وزير الخارجية الإماراتي: معرض روائع آثار المملكة حدث تاريخي مهم ومحفز للإبداع

الخميس - 15 نوفمبر 2018

Thu - 15 Nov 2018

No Image Caption
عبدالله بن زايد
أعرب وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن بالغ شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، على إقامة معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» في متحف اللوفر أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد، أن افتتاح معرض روائع آثار المملكة في أبوظبي، يمثل إضافة قوية للحمة العلاقة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة وأن هذا الحدث جاء بالتزامن مع الذكرى الـ 47 لعيد دولة الإمارات.

وقال وزير خارجية دولة الإمارات «إن المعرض يجسد ويبين لنا مدى ارتباطنا بالتاريخ، مدى ارتباطنا بالزمن، مدى ارتباطنا بالفن والجمال والإبداع، فأعتقد أن مثل هذه الأحداث تعرفنا بماضينا وتحفز شباب اليوم بمزيد من الإبداع».

ويستضيف متحف اللوفر أبوظبي هذه الأيام، معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، وهي المحطة الـ 15 للمعرض، وذلك خلال الفترة من 7 نوفمبر حتى 16 فبراير 2019م، حيث يأتي تنظيم المعرض في متحف اللوفر بإمارة أبوظبي، ضمن سلسلة معارض وأنشطة متبادلة بين البلدين الشقيقين اللذين تربطهما علاقة أخوية وطيدة وقواسم تاريخية مشتركة.