20 دولة عربية وأوروبية تتنافس على لقب بطولة مكة الدولية لجمال الجواد العربي

الخميس - 15 نوفمبر 2018

Thu - 15 Nov 2018

تتنافس نحو 200 من الجياد العربية الأصيلة على الفوز بلقب بطولة منطقة مكة المكرمة الدولية لجمال الجواد العربي في نسختها التاسعة هذا العام، التي ستبدأ مسابقاتها اليوم في مزرعة الصواري بمحافظة جدة لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 20 دولة خليجية، وعربية، وأوروبية، تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية ومنظمة «الإيكاهو» الدولية.

وسيتوج مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، الخيل الفائزة بالبطولة بعد غد بحضور نائبه الأمير عبدالله بن بندر، وعدد من الأمراء، وكبار المسؤولين ورجال السلك الدبلوماسي وضيوف المملكة من أنحاء العالم، وجمع من محبي الخيل العربي الأصيلة.

وأوضح عضو مجلس منطقة مكة المكرمة، نائب رئيس لجنة التنمية الاقتصادية، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، هشام باشا، أن البطولة تشهد تطورا عاما تلو الآخر، وفق المعايير الدولية والفنية، إلى جانب توفير التجهيزات اللوجستية، مما يعكس الاهتمام العالمي بها، والنجاح الذي حظيت به، متوقعا أن تشهد خلال الأعوام المقبلة زيادة عدد الدول المشاركة.

وأفاد بأنه سيتم خلال البطولة تقديم جوائز نقدية تشجيعية لمربي الخيل، إلى جانب توزيع جوائز عينية من السيارات ذات الدفع الرباعي، وأخرى من السيارات الفاخرة.

يذكر أنه سيصاحب فعاليات البطولة برامج ترفيهية للعائلات والأطفال، حيث خصصت لهم أماكن لمتابعة منافسات البطولة، فيما خصص نحو 50 طاولة طيلة أيام البطولة لضيوف البطولة.

الدول المشاركة:

السعودية

الإمارات العربية المتحدة

الكويت

البحرين

السودان

مصر

لبنان

تونس

المغرب

الأردن

إيطاليا

إسبانيا

بلجيكا

بريطانيا

روسيا

فرنسا

ألمانيا

أيرلندا

هنغاريا

التشيك