حملة للتغلب على التلوث البلاستيكي بكورنيش جدة

الخميس - 15 نوفمبر 2018

Thu - 15 Nov 2018

No Image Caption
مشاركات بحملة تطوعية سابقة في كورنيش جدة (مكة)
تشارك الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في الحملة التوعوية بأضرار تلوث البلاستيك على الصحة والبيئة، والتي تقيمها جامعة جدة اليوم في الواجهة البحرية بكورنيش جدة تحت شعار «معا جدة للتغلب على التلوث البلاستيكي»، وذلك لمواكبة التطور البيئي ورؤية 2030 لإخراج كيان واع ومثقف.وتستعرض فعاليات الحملة، المخاطر الناجمة عن استخدام البلاستيك على الحياة الفطرية وصحة الإنسان واستخدامه في الحفظ والطهي، وتعزيز ثقافة الطفل والأسرة بترشيد استخدامه والتخلص منه بطريقة صحيحة وآمنة إضافة إلى التعريف بالبدائل الممكنة للبلاستيك وثقافة التدوير للتخلص الآمن من البلاستيك لإعادة الاستخدام.

يذكر أن الحملة تهدف إلى شرح الممارسات الخاطئة التي تتعلق بالتلوث بالبلاستيك، وأهمية دور المجتمع لمحاربة جميع أشكال التلوث البيئي ودورهم في الحفاظ على البيئة ومكتسبات الوطن.

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة فتح باب الترشح لجائزة التميز للجمعيات والجهات التطوعية في البيئة في دورتها الثانية.

وتركز الجائزة على تشجيع الجهود الوطنية التطوعية من خلال أنشطة الجمعيات في مختلف مجالات البيئة والتنمية المستدامة واستمرارية البرامج وتنظيمها، ما يسهم في زيادة الوعي البيئي في المجتمع وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية، وذلك تماشيا مع دور الهيئة في المبادرة الوطنية 2030.

يذكر أن قيمة الجائزة 75.000 ريال، إضافة إلى درع تقدير وشهادة مصدقة مقسمة ما بين الجمعيات والجهات التطوعية والأفراد، ويستمر الترشح للدورة الثانية حتى الخامس من أبريل المقبل.

مجالات جائزة البيئة

  • نشر وتعزيز الوعي البيئي والمشاركة المجتمعية

  • الابتكارات والتطبيقات

  • في مجالي البيئة والأرصاد

  • تقديم حلول بيئية تعمل على تحسين وتعزيز وصون البيئة

  • استغلال الموارد المهدرة بتصميم وإنتاج منتج ينعكس إيجابا على البيئة والتنمية

  • مشروع بيئي متكامل مع قياس أثره على البيئة والمجتمع المحلي