أمير الشرقية يدعو المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018

Tue - 13 Nov 2018

دعا أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف جميع المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية ومواقع جريان السيول ليكونوا في مأمن بإذن الله في رحلاتهم خلال موسم الأمطار، لافتا إلى توفير مواقع للتخييم في المنطقة الشرقية هذا العام في حدود المدن تتوفر بها كل الخدمات، وهي تابعة لأمانة المنطقة وأمانة محافظة الأحساء، وأمانة محافظة حفر الباطن.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي "الإثنينية" بديوان الإمارة بحضور رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل الثقفي ومنسوبي الهيئة.

وأشار إلى أن هاجس حماية البيئة هو هاجس دائم وليس شخصيا ولكنه ملموس من الجميع دون استثناء، "وكلنا يعلم أن البيئة تكونت على مدى عصور، وللأسف أن الإنسان لا يكون في بعض الأحيان صديقا للبيئة، بل مستخف بها، وبالتالي يؤثر عليها بشكل غير مقصود، ولكن دون تدارك الأمر تحصل بعض الأمور التي تؤدي إلى التصحر وانعدام بعض النباتات والأشجار، وبعض الأماكن التي من الأولى أن يحافظ عليها وأن تكون دائما بيئتنا بيئة نظيفة سواء في البر أو في البحر".

وأضاف أن الدولة حرصت على ترخيص المصانع بأعلى المعايير المسموح بها، فعلى سبيل المثال مدينة الجبيل الصناعية نجد أن البيئة قد تمت المحافظة عليها بشكل مميز، فنسبة تلوث الهواء تكاد معدومة وفي التربة نسبة التلوث قد تكون في الحدود المطلوبة.