حجر تأجيل الديربي يحرك بركة خلافات الأهلي والاتحاد

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018

Tue - 13 Nov 2018

14 يوما فقط تبقت على موعد الديربي المرتقب بين الاتحاد والأهلي ضمن الجولة العاشرة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، و16 يوما على موعد مباراة السوبر السعودي المصري بين الاتحاد والأهلي المصري في مصر، دون أن يكون هناك فصل في تأجيل أي من المواجهتين اللتين سيكون طرفهما الاتحاد، خاصة وأنه سيغادر إلى مصر قبل مواجهة الأهلي المصري بنحو 48 ساعة على الأقل وهو ما يؤكد إقدام لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم إلى تأجيل ديربي جدة إلى وقت لاحق، وكذلك تأجيل مباراة الاتحاد أمام الحزم والمقررة بعد ثلاثة أيام فقط من مواجهة السوبر.

وكانت أنباء ترددت أمس أن لجنة المسابقات أجلت بالفعل ديربي جدة إضافة إلي مباريات أخرى من بينها ديربي القصيم بين الرائد والتعاون بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وسبق رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي ماجد النفيعي إعلان قرار التأجيل من عدمه، بتوجيه رسالة إلى لجنة المسابقات، ألمح خلالها إلى عدم رضاه وقناعته بالقرار المتوقع صدوره، والمتمثل في تأجيل ديربي جدة في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن المرحلة العاشرة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بسبب مغادرة الاتحاد إلى القاهرة لملاقاة الأهلي المصري على كأس السوبر السعودي المصري.

ومن المقرر أن يجري كأس السوبر السعودي المصري في 27 نوفمبر الحالي، فيما برمجت لجنة المسابقات مباراة الاتحاد والأهلي في دوري المحترفين بتاريخ 25 نوفمبر (قبل التأجيل).

وكتب النفيعي في حسابه بتويتر أمس» تأجيل مباراتنا مع الاتحاد قرار غير موفق وسيضر بعدالة المسابقة، علما أن تقديم المباراة يوما أو يومين كاف لحل تعارضها مع مباراة السوبر، أتمنى أن ينتبه مسؤولو لجنة المسابقات إلى أن حال جدول المباريات وتداخل البطولات فيه ما يكفيه».

من جانبه رد رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد نواف المقيرن على ما كتبه النفيعي، حيث قال «مصلحة الكرة السعودية فوق أي اعتبار. رئيس الأهلي يقر في تغريدته بتعارض المباراة مع نهائي كأس السوبر السعودي المصري، ويطلب تقديمها لمصلحة ناديه، فيما ينكر على الاتحاد طلب التأجيل لمصلحة الكرة السعودية. الاتحاد بكل عراقته وهيبته وإنجازاته الخارجية التي تفوق بها على الجميع، وشرف فيها الرياضة السعودية خير تشريف في البطولات العربية والآسيوية والعالمية، يستحق أن يدعمه الجميع، دعمه في مهمته الوطنية للعودة بكأس السوبر السعودي المصري، وليس كما يحاول البعض وضع العراقيل!».