ساما تدشن مراكز النقد الموحدة لتحسين دورة النقود بالمملكة

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018

Tue - 13 Nov 2018

No Image Caption
999999
دشنت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، النموذج التشغيلي لمراكز النقد الموحدة بمدينة الطائف، بحضور محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الخليفي وممثلي البنوك المشاركة والشركة المشغلة للمركز.

وتعد هذه المبادرة أحد أهداف المؤسسة الاستراتيجية الرامية إلى تحسين دورة النقد بالمملكة، وخفض المخاطر التشغيلية المحتملة لمعالجة نقاط الضعف في النموذج التشغيلي الحالي.

وأوضحت مؤسسة النقد، أن برنامج مراكز النقد الموحدة Multi bank Cash Center-MBCC يهدف إلى دمج مراكز النقد التابعة للمؤسسة والبنوك المحلية في مراكز موحدة، وتقديم الخدمة لجميع البنوك المحلية وقطاع التجزئة، بمعايير جودة عالية، وبتقنية آلية متقدمة تواكب التطورات الحديثة في هذا المجال، بما في ذلك تقديم عمليات نقل الأموال وتغذية أجهزة الصراف الآلي وفق أحدث التقنيات والآليات، والاستعانة بشركات تشغيل مؤهلة.

وأفادت «ساما» بأن مراكز النقد الموحدة المزمع تطبيقها لـ 34 مركزا تم توزيعها وفق التحليل الجغرافي والسكاني الملائم بأحجام مختلفة بما يحقق أفضل تغطية للمساحات الجغرافية الشاسعة، وبكفاءة عالية لتكون بديلا عن المراكز الحالية التابعة للمؤسسة والبنوك التي يفوق عددها 135 مركزا.