الحكومة اليمنية: ما يفعله الحوثيون في الحديدة جرائم حرب

القوات اليمنية تفشل محاولات تسلل الميليشيات وتسقط زعيمها الشامي
القوات اليمنية تفشل محاولات تسلل الميليشيات وتسقط زعيمها الشامي

الاثنين - 12 نوفمبر 2018

Mon - 12 Nov 2018

No Image Caption
آثار قنابل باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية (مكة)
أدانت وزارة حقوق الإنسان ممارسات وجرائم ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بحق المدنيين في مدينة الحديدة، واستخدامها للأهالي دروعا بشرية، وقال بيان صدر أمس عن الوزارة إن قيام ميليشيات الحوثي بالتمركز على أسطح منازل المواطنين، واستخدامهم المستشفيات والمدارس ودور العبادة مراكز وثكنات لأعمالهم العسكرية يعد جريمة حرب وانتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف الأربع.

ميدانيا، أفشلت القوات اليمنية المشتركة محاولات ميليشيات الحوثي التسلل إلى المناطق المحررة في شارع صنعاء بمدينة الحديدة، الواقع تحت سيطرة قوات الشرعية، وأكد مصدر في الإعلام العسكري التابع لقوات حراس الجمهورية أن عددا من عناصر الميليشيات حاولوا التسلل إلى مبنى شركة تطوير تهامة، إلا أن أبطالا من حراس الجمهورية كانوا لهم بالمرصاد، مؤكدا مصرع وجرح معظم المشاركين في العملية وفرار البقية.

وأكد أن عددا آخر سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي استهدف تحصيناتهم في محيط دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي، فيما لقي قناصان مصرعهما في ذات المربع برصاص وحدة القناصة التابعة لحراس الجمهورية، ولفت إلى أن طيران التحالف دك أهدافا عسكرية للميليشيات الحوثية في المحور الشمالي للمدينة مضاعفا الخسائر في صفوفهم.

وتواصل المقاومة المشتركة بكل تشكيلاتها «حراس الجمهورية وأبطال العمالقة وأسود تهامة» توغلها داخل مدينة الحديدة وفق الخطة المرسومة لتحرير المدينة من الميليشيات الحوثية، حيث أكد مصدر عسكري أن قوات الشرعية تقترب من السيطرة على معسكر الدفاع الساحلي ودوار يمن موبايل في مدينة الحديدة.

وأفشلت قوات الحزام الأمني محاولة تسلل وهجوم قامت بها ميليشيات الحوثي الإيرانية وكبدتها خسائر فادحة في الضالع، وتمكنت من أسر قيادي حوثي بارز يدعى محمد الشامي، حيث أطلق النار على أفراد الحزام الأمني من منزله، وبعد اقتحامه عثر بداخله على صور لزعيم الميليشيات الإرهابية عبدالملك الحوثي وأسلحة وذخائر كان يستخدمها للقتال.

وأكد مصدر ميداني أن عددا من الأحياء وسط مدينة الحديدة تشهد حرب شوارع بين قوات الشرعية والحوثيين، وسط قصف حوثي عشوائي على المدنيين، بينما واصلت الميليشيات قصف قرى ومنازل المواطنين لليوم الخامس على التوالي، وتحدث السكان عن مقتل مدني وإصابة آخرين في قريتي العرفاف وبيت اليزيدي جنوب دمت.

مشاهدات يمنية

  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، يعلن عن بدء العمليات الإنشائية لمطار مأرب الدولي بمحافظة مأرب.

  • قوات الجيش الوطني تستعيد حصن الحقب جنوب مدينة دمت شمال الضالع.

  • مقتل 4 أطفال وإصابة 6 آخرين في مديريتي التحيتا وحيس خلال الساعات الـ12 الماضية.