وزير الشؤون الإسلامية يبحث الموضوعات المشتركة مع مسؤول بالخارجية الأمريكية

الأربعاء - 07 نوفمبر 2018

Wed - 07 Nov 2018

بحث وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ في مكتبه بالوزارة اليوم مع نائب منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية جون غودفري، والوفد المرافق له عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد آل الشيخ دور المملكة في مكافحة الإرهاب والتطرف، الذي يأتي حسب التوجيهات الدائمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والمتابعة المستمرة لولي عهده الأمين.

كما تطرق إلى الخطوات الكبيرة التي اتبعتها المملكة، والإجراءات العملية في مكافحة التطرف والإرهاب، كونها من أوائل الدول التي تضررت منه، فضلا عن المشاركة الفعلية في الحد من تنامي الإرهاب على مسارات عدة، من بينها نشر وتعزيز مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، التي ترتكز على الوسطية والاعتدال، ونشر التسامح، والحوار مع الحضارات المختلفة كافة، بوصفها مرتكزا مهما تعمل على تحقيقه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأشار إلى أن المملكة صرفت أموالا طائلة في تعزيز الوسطية والاعتدال، ومكافحة الأفكار الضالة، والتطرف بكل أشكاله، التي للأسف الشديد ترعاها وتمولها دول ومنظمات وجماعات بأساليب مختلفة.

من جانبه ثمن نائب منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية دور المملكة في هذا المجال، مؤكدا أن الحكومة الأمريكية تقدر الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة بوصفها من أكثر الدول التي خطت خطوات مهمة في مكافحة الإرهاب والتطرف على مستوى العالم.