تطلعات وطن

الأربعاء - 07 نوفمبر 2018

Wed - 07 Nov 2018

زار ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أمس المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية بمدينة بريدة في منطقة القصيم.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر المعهد نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي، ووزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي، ورئيس هيئة النقل العام رئيس مجلس إدارة المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد.

واطلع ولي العهد خلال الزيارة على البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد للطلبة السعوديين في القاعات التدريبية والمعامل الفنية وتشمل قيادة القطارات، وصيانة أنظمة الإشارات والتحكم، وصيانة القاطرات والعربات، وخدمات المحطات والركاب، وصيانة البنية التحتية، والتأهيل العالي الذي يقدم للطلبة السعوديين ممن يعملون في قطار الحرمين السريع، وقطار الشمال، إضافة إلى متدربي مترو الرياض.

واستمع إلى شرح من أبنائه الطلاب حول تخصصاتهم وبرامجهم الدراسية، مشيدا بما لمسه من تميز الكوادر الشابة في معهد الخطوط الحديدية، ومحفزا إياهم على الاستمرار في بذل الجهود التي توازي تطلعات الوطن تجاههم في مستقبل المملكة، وبما يحقق رؤية المملكة 2030.

كما قام ولي العهد برحلة افتراضية في جهاز المحاكاة لقطار التعدين.

وفي نهاية الجولة، شكر وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي ولي العهد لزيارته لمعهد "سرب"، ولقائه بأبنائه الطلاب والكادر التدريبي، والذي سيكون له أبلغ الأثر في تعزيز توطين صناعة الخطوط الحديدية.

من جهته، عبر رئيس هيئة النقل العام رئيس مجلس إدارة المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح عن شكره وتقديره لولي العهد، مؤكدا الأثر المشهود لما تبديه القيادة من دعم لا محدود لشباب الوطن.

رافق ولي العهد خلال الزيارة المستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، ووزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، وعدد من المسؤولين.