كاشيما يستضيف بيرسيبوليس بذهاب نهائي أبطال آسيا

السبت - 03 نوفمبر 2018

Sat - 03 Nov 2018

يلتقي كاشيما انتليرز الياباني مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني اليوم على استاد ايباراكي، وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2018.

وتقام مباراة الإياب السبت المقبل على ستاد آزادي في طهران.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل أي من الفريقين إلى المباراة النهائية، وبالتالي فإن كليهما يطمحان في الحصول على اللقب الأول في تاريخ البطولة.

ويطمح كاشيما لإبقاء اللقب في اليابان بعدما كان أوراوا ريد دايموندز توج باللقب العام الماضي، في حين يسعى بيرسيبوليس لتحقيق اللقب الأول لإيران في البطولة بنظامها الجديد.

وكان كاشيما انتليرز حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط من 6 مباريات، بفارق نقطة خلف سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي، مقابل 6 نقاط لسيدني الأسترالي و5 لشنغهاي شينهوا الصيني، ثم فاز في دور الـ16 على شنغهاي اس آي بي جي الصيني 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في ربع النهائي على تيانجين كوانجين الصيني 5-0 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على سوون بلو وينغز 6-5 في مجموع المباراتين.

من جهته كان أبرز إنجاز لبيرسيبوليس في البطولة بلوغ الدور قبل النهائي العام الماضي، قبل أن يخسر أمام الهلال السعودي.

وتصدر بيرسيبوليس في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للسد القطري و10 لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفاز في ربع النهائي على الدحيل القطري 3-2 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على السد بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

الأكثر قراءة