كأس العالم للمصارعة.. صناعة سعودية لحدث عالمي

الخميس - 01 نوفمبر 2018

Thu - 01 Nov 2018

No Image Caption
مصارعة
تعيد حلبة المصارعة في ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض، والتي أنشئت خصيصا لعرض «Crown Jewel»، ثنائية عشقها لجمهور المصارعة وغابت عنه كثيرا في الفترة الأخيرة، كفريق (DX D-Generation X) بقيادة الأسطورة شون مايكلز الذي غاب عن الحلبة نحو 8 سنوات، وصديقه تريبل اتش، عندما يتصديان لتحدي الأخوين أندرتيكر وكين وفريقهما إخوة الدمار (Brother of destruction ) في مباراة ثنائية.

كما تشهد الحلبة تنافس المصارعين على لقب بطولة كأس العالم الذي يقام للمرة الأولى في تاريخ اتحاد المصارعة لتكون انطلاقته الأولى من السعودية على أن تستمر البطولة في دول ومدن أخرى.

بداية النزالات

وتبدأ النزالات في الثامنة مساء بتوقيت المملكة وسط رصد ونقل عالمي للحدث تماما كما جرى الأمر عندما استضافت المملكة أعظم رويال رامبل في أبريل بجدة وسط تنظيم أبهر العالم وعشاق اللعبة. وسبق الحدث تغطية ضخمة محلية وعالمية منذ وصول المصارعين إلى الرياض قبل الحدث بأيام.

غياب سينا

ولا يتوقع أن يحدث غياب نجم WWE جون سينا، أو النجم الآخر دانيال براين عن الحدث، تأثيرا كبيرا على الحضور الجماهيري، خصوصا وأن تذاكر الدخول نفذت خلال 3 ساعات فقط من طرحها، كما أن عرض كروان جول سيضم نزالات عدة ضمن بطولة كأس العالم للمصارعة بمشاركة نخبة من أكبر الأسماء في WWE بجناحيه راو وسماك داون.

وسيسد غياب سينا حسب ما أعلنت WWE، المصارع بوبي لاشلي، فيما يعوض غياب دانيال براين، ساموا جو الذي سيواجه أي جي ستيلرز.

يذكر أن اتحاد المصارعة الحرة للمحترفين يرتبط باتفاق مع الهيئة العامة للرياضة لاستضافة عرض مرة أو مرتين في السنة.

الحدث بعيون النجوم

أبدى النجم كيرت آنجل سعادته بما تحظى به المصارعة من شعبية في السعودية، وقال «لدينا جمهور عظيم في المملكة، وأنا واثق من دعمهم لي للحصول على كأس العالم في كراون جول اليوم».

أما سيث رولينز فأكتفى بقول «أنا متحمس جدا ومتشوق لبداية الحدث».

من جانبه، قال دين أمبروز إن نفاد تذاكر العرض خلال 3 ساعات من طرحها، يعكس الشغف والقاعدة الجماهيرية الكبيرة للمصارعة بالمملكة، واعدا بأن يكون عرض اليوم جنونيا.

أبرز نزالات اليوم

  • مباراة ثنائية تجمع أندرتيكر وكين ضد تريبل اتش وشون مايكلز

  • بروك ليسنر ضد براون سترومان على كأس العالم

  • اي جي ستايلز ضد سماو جو على لقب WWE

  • مواجهة بين فريقي ذا بار ونيو داي على لقب سماكداون

  • بوبي لاشلي ضد سيث رولنز

  • دولف زيجلر ضد كورت انجيل

  • فريق ذا ميز ضد برازرز نيرو

  • راندي أورتون ضد رى مستريو