شراكة لتأمين المستقبل المالي للاتحاد الآسيوي

الثلاثاء - 30 أكتوبر 2018

Tue - 30 Oct 2018

No Image Caption
Untitled-1
وقع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان آل خليفة أمس، اتفاقية شراكة تجارية مع شركة «دي. دي. إم. سي فورتيس»، الصينية بهدف ضمان استقرار المستقبل المالي للاتحاد القاري في العقد المقبل.

وتمنح هذا الاتفاقية، الشركة الحقوق الحصرية لتسويق فعاليات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الدورتين المقبلتين، بين عامي 2021 و2028 اعتبارا من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ووصف آل خليفة الاتفاقية بالحدث التاريخي في مسيرة الاتحاد الآسيوي، مشيرا إلى أنها ستلعب دورا مهما في تأمين المستقبل المالي للاتحاد، كما ستضمن للاتحادات الوطنية الأعضاء أساسات مالية قوية.

وأضاف «الاتفاقية الجديدة ستتيح لنا تقديم برامج دعم مفصلة للاتحادات الوطنية الأعضاء عبر مبادرات التطوير والبنية التحتية وبرنامج مساعدات كرة القدم الآسيوية، كما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيكون قادرا على العمل من أجل تطوير المسابقات القارية لتصبح ضمن الأفضل في العالم، خصوصا في ظل تصاعد مستوى الكرة الآسيوية وتنامي شعبية اللعبة في القارة الأكبر في العالم».

ومن جانبه، قال الماليزي داتو ويندسور أمين اتحاد اللعبة الآسيوي:»تلك الاتفاقية مهمة للغاية بالنسبة لنا، خصوصا أن بيع الحقوق للشركة سيضيف الكثير للعبة على مستوى القارة، لأن الشركة اشترت الحقوق الآسيوية للمرة الأولى في دخولها مجال الرعاية، وهو ما يعني التزامها التام بإظهار البطولات الآسيوية بالشكل الأمثل، حيث لا توجد لديهم اتفاقيات رعاية لبطولات أو اتحادات أخرى، وستشهد الاتفاقية العديد من الفعاليات والأحداث التي ستضيف الكثير لتلك الرعاية بما يسهم في تقديم صورة مميزة لكرة القدم الآسيوية داخل وخارج القارة».

وفيما يتعلق بحقوق البث التلفزيوني لمنطقة غرب آسيا، قال: «علينا استكمال العديد من الإجراءات القانونية قبل فتح باب التفاوض مع القنوات أو الشركات على حقوق البث في الغرب، وذلك كما فعلنا مع شركة دي.دي.إم.سي فورتيس، والعام المقبل سنبدأ في هذه الخطوات».

دور الشركة بموجب الاتفاقية

  • توفير كل الاحتياجات ليكون الاتحاد الآسيوي رائدا

  • على المستوى العالمي

  • تقديم فرق ناجحة على المستوى العالمي

  • تأكيد مكانة كرة القدم كرياضة أولى في قارة آسيا

  • تطوير المسابقات والفعاليات

  • تحسين قيمة العلامة التجارية للمسابقات

  • استقطاب الجماهير من الشباب في القارة

  • تصميم وتنفيذ استراتيجية التسويق والتفاعل الرقمي للجماهير