الهلال يحتاط لمفاجآت النفط العراقي

الاثنين - 29 أكتوبر 2018

Mon - 29 Oct 2018

No Image Caption
استعدادات الهلال لمواجهة النفط (إعلامي الهلال)
يواجه الهلال نظيره النفط العراقي اليوم بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن ذهاب دور الـ 16 لبطولة زايد لدوري أبطال العرب لكرة القدم.

وتأهل الهلال لهذه المرحلة بعد أن أزاح الشباب العماني من دور الـ 32، ويسعى اليوم لتحقيق فوز مريح قبل خوض مواجهة الإياب في العراق.

وخلت قائمة المدير الفني للهلال البرتغالي جورجي جيسوس من المهاجم الفرنسي قوميز، فيما ضمت قائمة الأجانب الخمس المسموح لهم بالمشاركة، الفنزويلي ريفاس والعماني علي الحبسي والإسباني بوتيا والبرازيلي كارلوس إدواردو والبيروفي أندريه كاريلو.

وبالرغم من الاستقرار الفني والمعنوي للهلال بعد تحقيقه العلامة الكاملة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والاستمرار بمركز الوصافة برصيد 15 نقطة وله لقاء مؤجل مع الاتفاق، إلا أن ثمة تحذيرات من مفاجأة قد يحدثها النفط الذي يحتل المركز السادس في الدوري العراقي بعد مرور 4 جولات.

كما أن حضور النفط فاجأ متابعي البطولة بعد إقصائه الصفقاسي التونسي، وهو أحد الفرق التي كانت تحظى بترشيحات كبيرة للمنافسة على اللقب، حيث تعادل معه في مواجهة الذهاب بالعراق 1 - 1، وفي الإياب 2 - 2 بتونس.

ويتوقع أن يميل مدربه أحمد حسن إلى إتباع أسلوب الهجوم المرتد السريع والحرص على إغلاق المناطق الدفاعية.

ويبرز في الفريق، هيردي سيامند وبسام شاكر ومصطفى محمود، فيما يغيب عنه المهاجم الدولي محمد داود.

الإسماعيلي والرجاء

يستضيف الإسماعيلي المصري نظيره الرجاء البيضاوي المغربي بأمل تحقيق فوز يساعده قبل خوض مواجهة الذهاب في المغرب، إلا أنه يدرك صعوبة الوضع في ظل نشوة الرجاء باقترابه لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) للمرة الأولى في تاريخه، بعد تأهله لملاقاة فيتا كلوب من الكونغولي في النهائي.

وعلى صعيد الإسماعيلي، فقد نجح في قيد 4 لاعبين جدد إلى قائمته العربية بناء على رغبة المدرب البرازيلي فييرا، وهم: أحمد علي ومدحت فقوسة ومصطفى فارس ومحمد أبوجودة.

ويضم الإسماعيلي أسماء بارزة كعصام الحضري وحسني عبد ربه ولسعد الجزيري وكريستوفر ماندوجا وأوكيكي أفولابي.