الألمان يمنعون نقشبندي من لجنة الحكام

الاثنين - 29 أكتوبر 2018

Mon - 29 Oct 2018

No Image Caption
خليل جلال خلال مشاركته في مونديال 2010 (تويتر)
بات الحكم المصري السابق جمال الغندور الأقرب لتولي رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن قدم نبيل نقشبندي استقالته من اللجنة بعد أقل من 48 ساعة على إعلانه رئيسا لها خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبيرج.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أمس تعيين خليل جلال مساعدا لرئيس لجنة الحكام، مبينا أنه سيجري تعيين أحد الكفاءات العالمية من ذوي الخبرة ليتولى رئاسة اللجنة للعمل على تطويرها.

وأكدت لـ»مكة» مصادر قريبة من شأن التحكيم أن الغندور أعطى موافقته على رئاسة اللجنة بعد العرض الذي قدمه الاتحاد السعودي.

وجاء ترشيح الغندور بعد الاعتذار الرسمي الذي قدمه نبيل نقشبندي لرئيس اتحاد كرة القدم قصي الفواز في الاجتماع الذي عقد بينهما أمس الأول، والذي شهد تفصيل نقشبندي الأسباب التي قادته إلى تقديم اعتذاره عن تسلم المهمة الجديدة.

من جانبه أكد نبيل نقشبندي لـ»مكة» أن سبب اعتذاره عن رئاسة لجنة الحكام يعود إلى ظروفه العملية، وتحديدا ارتباطه الوثيق والرسمي مع شركتي أدوية، من بينهما شركة ألمانية يعمل معها كمستشار صيدلي، تحتم عليه الالتزام بتعليمات وشروط العقد والتي تتطلب تفرغه للأعمال الاستشارية.

وقال أيضا إنه استشار الشركة في تعيينه رئيسا للجنة الحكام تفاديا لتضارب العمل، إلا أن رد الشركة جاء متأخرا، وتضمن الرفض ومطالبته بتنفيذ بنود العقد.