خط سير السوبر .. أهلي زمالك وبالعكس

السبت - 27 أكتوبر 2018

Sat - 27 Oct 2018

لا يزال الاتحاد السعودي لكرة القدم يتخبط في الجزء الثاني من مسلسل السوبر السعودي المصري، فبعد بيان مطول أصدره في 20 سبتمبر الماضي وأعلن خلاله اعتذاره عن إشراك الأهلي في مباراتي السوبر، واعتماد الزمالك في المباراتين، أصدر أمس بيانا بالتنسيق مع نظيره المصري، أكد فيه إقامة مواجهة بين الاتحاد السعودي والأهلي المصري، إلا أنه، أي الاتحاد السعودي لكرة القدم، عاد لسحب البيان من موقعه الرسمي عقب صدوره بساعات وتحديدا قبل التاسعة والنصف صباحا، ثم أعاده للنشر مرة أخرى بعد الخامسة مساء، في إشارة إلى أن هذه الفترة قد شهدت مفاوضات جديدة.

وأبان الاتحاد السعودي لكرة القدم في البيان أنه تأكيدا للعلاقات الأخوية التي تجمع بين الاتحادين السعودي والمصري، وتجسيدا للتعاون المشترك بينهما، فقد اتفقا على إقامة مباراة السوبر السعودي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بين فريقي الأهلي المصري والاتحاد السعودي، في 27 نوفمبر المقبل في القاهرة.

توضيح آل الشيخ

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي في فيس بوك، أنه تلقى طلبا من الاتحاد المصري ومن رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي محمود الخطيب المصري يفيد برغبة الأهلي في لعب مباراة السوبر السعودي المصري.

ورحب آل الشيخ بهذه الخطوة مشيدا بقوة وعلاقة البلدين الشقيقين، مؤكدا حضوره للمباراة واعتزازه بجمهور الأهلي المصري الذي هو أحدهم كما أشار.

ما قبل المستجدات

كان من المقرر أن يواجه الأهلي، فريق الهلال في الرياض على كأس السيسي، على أن يتقابل الزمالك والاتحاد على كأس الملك سلمان، قبل اعتراضات حدثت من قبل إدارة الأهلي على موعد اللقاء، ومن ثم يقرر الاتحاد السعودي الاكتفاء بخوض الزمالك مباراتين أمام الهلال وهو ما حدث وفاز عليه 2-1 في الرياض، وأمام الاتحاد في القاهرة.

الزمالك يتهيأ للاتحاد

أظهر مقطع فيديو متداول لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور أكد خلاله للاعبي فريقه، نقل مواجهتهم أمام الاتحاد على كأس السوبر إلى جدة، كما ظهر وهو يحفز لاعبيه لهذه المواجهة، طالبا منهم الفوز بالسوبر الثاني وكسب مبلغ مليون دولار مكافأة البطولة.

أين الصورة النهائية؟

سبق أن أصدر الاتحاد السعودي بيانا أعلن فيه بصورة نهائية إلغاء مشاركة الأهلي المصري في مباراة السوبر السعودي المصري، والاتفاق على إقامة مباراة السوبر على كأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بين فريقي الأهلي المصري والهلال السعودي باعتبارهما بطلي الدوري في البلدين، وذلك في 6 أكتوبر الماضي في العاصمة السعودية الرياض، وإقامة مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الكؤوس في مصر على كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز، بين الزمالك والاتحاد باعتبارهما بطلي الكأس في البلدين أيضا.

وأعاد الاتحاد السعودي قراره السابق بمشاركة الزمالك في مباراتي البطولة، نتيجة صدور بيان من الأهلي المصري، أوضح موقفه من خوض كأس السوبر المصري السعودي أمام الهلال، رابطا مشاركته بتأجيل ارتباطات الفريق في البطولة العربية والدوري المحلي، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.