التعليم تتيح إيفاد موظفيها للعمل في الملحقيات الثقافية

الاحد - 21 أكتوبر 2018

Sun - 21 Oct 2018

تتيح وزارة التعليم للمرة الأولى التقديم الكترونيا عبر برنامج "إيفاد" للإداريين في جهاز الوزارة (العام والعالي)، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات بعد إعلان مرحلة الإيفاد للعام الحالي والمقرر لها 11 نوفمبر المقبل.

ودشن نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي بمكتبه أمس البوابة الالكترونية "إيفاد" الخاصة بإيفاد موظفي الوزارة بقطاعيها العام والعالي، ومرشحي الجامعات السعودية للعمل في الملحقيات الثقافية في دول الابتعاث، وذلك في إطار المساعي التي تبذلها الوزارة لتأهيلها بالكوادر الوطنية.

من جهته أوضح وكيل الوزارة للبعثات المشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر الحربش أن إطلاق منصة خاصة بإيفاد الموظفين للعمل في الملحقيات بالخارج يأتي ضمن حزمة إجراءات تساعد على أتمتة سير العملية منذ التقديم وحتى الترشيح.

وأفاد بأن المنصة متاحة حاليا للاطلاع على جميع إجراءات التقديم المتبعة، وضوابط الترشيح المقررة على بوابة الوزارة عبر الرابط: https://efad.moe.gov.sa، مشيرا إلى أن ما يميز التقديم لشغل هذه الوظائف هو الانتقال من مرحلة التقديم الورقي للتقديم عبر البوابة الالكترونية بعد أن جرى ربط الوظائف الشاغرة في ملحقيات الدول بعملية التقديم، مع مؤهلات المتقدمين، إضافة إلى أن ذلك سيسهم في رفع مستوى دقة البيانات التي تجلب من نظامي "فارس وسفير" مع إمكانية متابعة الطلب الكترونيا.

من أهداف إطلاق المنصة:

- أتمتة الإجراءات الإدارية

- توفير الجهد والوقت

- رفع كفاءة الخدمات بالملحقيات الثقافية

- إمداد الملحقيات بالكوادر الوطنية المؤهلة

- تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للجميع

- تعزيز الشفافية في إجراءات الترشيح