الاتفاق يفجع الأهلي بسداسية تاريخية

السبت - 20 أكتوبر 2018

Sat - 20 Oct 2018

أدخل الاتفاق ضيفه الأهلي في نفق ضيق بعدما ألحق به خسارة قاسية 2-6 في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن لقاءات الجولة السادسة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكشف الاتفاق هشاشة دفاع الأهلي، تاركا أكثر من علامة استفهام حول الفريق وأدائه مقارنة باللقاءات السابقة في الموسم الحالي.

ولم يمهل صاحب الأرض ضيوفه فرصة كبيرة لالتقاط الأنفاس وقراءة الأوضاع، حيث باغتهم بهدف مبكر عن طريق المدافع سعيد الربيعي في الدقيقة السابعة.

وسعى الأهلي لإدراك التعادل إلا أن ترابط الاتفاق حرمه من مبتغاه، بل نجح الأخير في إضافة هدف ثان سجله كريستيان جوانكا قبل نهاية الوقت الرسمي للشوط الأول بدقيقة واحدة (44).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، وتحديدا الدقيقة الخامسة، تمكن الأهلي من خطف هدف قلص به الفارق عن طريق جوزيف دي سوزا.

وعلى عكس التوقعات، بدأ الاتفاق الشوط الثاني وهو أكثر حرصا على زيارة مرمى محمد العويس، وأكد ذلك بهدف ثالث سجله الظهير الأيسر حسين السيد (51) الذي استغل نقطة الضعف الواضحة بين متوسطي الدفاع، ثم أردف الهدف الرابع عبر برايان أليمان (63) والخامس عن طريق محمد الكويكبي (67) بطرق متشابهة استغلوا فيها سوء التفاهم بين دفاع الأهلي وسهولة اختراقه من العمق.

وفي الدقيقة 80، قضى حسن الحبيب على آمال الأهلاويين بتسجيله الهدف السادس، إلا أن ذلك لم يمنع دجانيني تافاريس من تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

والخسارة هي الأولى للأهلي في الموسم، والأكبر في الدوري حتى الآن، كما إنها الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

وتجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة، فيما رفع الاتفاق رصيده إلى 11 نقطة.