ناسا والسعودية للكهرباء تطلقان مسابقة هاكاثون تحدي الفضاء

السبت - 20 أكتوبر 2018

Sat - 20 Oct 2018

تستضيف الشركة السعودية للكهرباء وعلى مدى ثلاثة أيام مسابقة تحدي تطبيقات الفضاء «هاكاثون»، بالتعاون مع وادي العباقرة وكيل وكالة ناسا لعلوم الفضاء، في مقر أندية الشركة في كل من الرياض، الدمام، ومكة المكرمة، حيث وصل عدد المشتركين في المدن الثلاث إلى 250 مشاركا من الجنسين.

وتعد هذه المسابقة من أهم المسابقات السنوية التي تقيمها وكالة ناسا لعلوم الفضاء، والتي تهدف إلى استثمار الطاقات الإبداعية في المجتمع وتحويلها إلى ابتكارات قادرة على خدمة المشاريع الفضائية للوصول إلى مسارات جديدة للمستقبل والمساهمة في إيجاد حلول علمية وتقنية.

وتأتي مشاركة «السعودية للكهرباء»، كشريك استراتيجي لهذا الحدث العالمي المهم، وتفعيلا لدور الشركة تجاه المجتمع، وتأكيدا على اهتمامها بتطوير التقنيات والتطبيقات الخاصة بالفضاء وفتح الأفق الإبداعية أمام المواهب السعودية.

ويضم فريق الخبراء والمسرعين لأعمال الفرق المشتركة من داخل الشركة، بالتعاون مع وحدة الابتكار، بقيادة خالد الدوسري وزملائه أكثر من 30 مشرفا، سيتولون العديد من المهمات التي من أبرزها اختصار وقت تنفيذ الأعمال المبتكرة للفرق المشاركة في التحدي العالمي، ويذلل فريق الإشراف المشارك العقبات، بما يمتلكون من خبرات دولية ومحلية، لتغطية تخصصات مختلفة في البرمجة وهندسة الالكترونيات وتطوير الأعمال.

وسيكون اليوم ختام المسابقة، وجرى اختيار لجنة التحكيم بعناية من كوادر الشركة في مناطق تنفيذ التحدي يتمتعون بخبرات عالمية واسعة في مجال الطاقة وتقنياتها.