الحوثيون يعودون لمسلسل خطف الأطفال

الشرعية تفشل محاولات تسلل الميليشيات الإرهابية بجبهتي الحديدة وغرب تعز
الشرعية تفشل محاولات تسلل الميليشيات الإرهابية بجبهتي الحديدة وغرب تعز

الخميس - 18 أكتوبر 2018

Thu - 18 Oct 2018

No Image Caption
جانب من المعارك العسكرية باليمن (مكة)
عادت ميليشيات الحوثي الإرهابية لممارسة هوايتها في خطف الأطفال، واقتادت طفلا في العاشرة من عمره من أمام منزله في أحد أحياء مدينة ذمار وسط اليمن أمس.

وناشد سكان المنطقة منظمات الطفولة المحلية والعالمية التحرك لحماية الأطفال، حيث انضم المختطف جبران قايد إلى آلاف الحالات في مسلسل طويل يجسد جرائم الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران في حق الإنسانية، حيث تتنوع بين القتل والتجنيد الإجباري والحرمان من التعليم واستخدامهم كدروع بشرية والدفع بهم لزراعة الألغام، حيث دأبوا على انتهاك حقوق الأطفال.

من جهتها، أفشلت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي محاولات تسلل ميليشيات الحوثي في جبهتي مقبنة غرب محافظة تعز، وشرق مدينة الحديدة بساحل اليمن الغربي، وأكد مصدر ميداني أن الحوثيين هاجموا مواقع الجيش اليمني في جبل الحرم والمطار، وتم التصدي للهجوم، مما أسفر عن مقتل 8 من عناصر الميليشيات وإصابة 15 آخرين.

وحررت قوات الجيش اليمني - بإسناد من تحالف دعم الشرعية - منطقتي تبيشعة وتبة صورة، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثيين، وصدت محاولة تسلل لاستعادة فتح خط صنعاء الحديدة.

وأكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن 70 حوثيا لقوا مصرعهم في اشتباكات عنيفة مع قوات ألوية العمالقة المسنودة من طيران التحالف التي شنت غارات عنيفة على الميليشيات، وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح شرق مدينة الحديدة.

على صعيد آخر، وصل وفد من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى مدينة تعز أمس، وبحث مع السلطات المحلية والأمنية والعسكرية، سبل التعاون والإسهام في تقديم الخدمات المدنية والإنسانية للمحافظة، وناقش إمكانية فتح مكتب للأمم المتحدة في المدينة.

وفي الجانب الإنساني تواصل الحكومة اليمنية ومركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية تحركاتهما لإعادة الحياة إلى محافظة المهرة، بعد تعرضها لإعصار «لبان»، الذي تسبب في تدمير عشرات المنازل والطرقات، ووجه وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع فريقا هندسيا للنزول إلى محافظة المهرة وإعادة شبكة الكهرباء إلى الخدمة.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الانقلاب تحتجز نجل الشهيد محمد محمود الزبيري في أحد أقسام الشرطة لعدم قدرته على دفع إيجار مسكنه.

  • جماعة الحوثي تقيل قائد المنطقة العسكرية السادسة في الجيش الموالي لها، اللواء الركن محمد يحيى غالب الحاوري وتعين العميد جميل يحيى محمد زرعة.

  • بنك «اليمن والخليج» الواقع في صنعاء يعلن الإفلاس.

  • سفيرة اليمن في وارسو، ميرفت مجلي: عدد ضحايا ألغام الحوثي الانقلابية بلغ 10 آلاف مدني.

  • القيادي الانقلابي الحوثي صفوان الهبري يتعرض لهجوم مسلح وسط صنعاء.