إشادة أمريكية بحرص السعودية على استجلاء الحقائق بقضية خاشقجي

ترمب يشيد بحرص المملكة على استجلاء الحقائق في قضية خاشقجي
ترمب يشيد بحرص المملكة على استجلاء الحقائق في قضية خاشقجي

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018

Tue - 16 Oct 2018

تلقى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا أمس من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، جرى خلاله بحث مستجدات الأحداث في المنطقة واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأثنى الرئيس الأمريكي على سير التعاون السعودي التركي المشترك في التحقيق في قضية اختفاء المواطن جمال خاشقجي، وحرص قيادة المملكة على استجلاء جميع الحقائق المتعلقة بذلك.

إلى ذلك أجرى خادم الحرمين اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان أعرب فيه عن شكره له على ترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء خاشقجي.

وأكد الملك سلمان حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا بقدر حرص تركيا على ذلك وأنه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة.

من جانبه، أكد إردوغان تثمينه للعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصه على تعزيزها وتطويرها.

كما تلقى خادم الحرمين اتصالا هاتفيا من ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، جدد خلاله وقوف البحرين الثابت مع المملكة ضد كل من يحاول النيل منها أو الإساءة إليها، مؤكدا رفض البحرين القاطع لكل من يحاول المساس بسياسة وسيادة المملكة، ووقوف البحرين صفا واحدا إلى جانب المملكة.

وعبر الملك سلمان عن شكره لملك البحرين وللشعب البحريني الشقيق على مشاعرهم الأخوية الصادقة، مؤكدا أن المملكة ترفض كل ما من شأنه النيل من سمعتها، وعلى حرصها على مواطنيها في كل مكان.

كما جرى خلال الاتصال تبادل الأحاديث حول مستجدات الأحداث في المنطقة.