«سوبر كلاسيكو» يجذب اهتمام الأندية والصحف العالمية

الاحد - 14 أكتوبر 2018

Sun - 14 Oct 2018

نجحت البطولة الدولية الودية (سوبر كلاسيكو) في جذب أنظار العالم نحو المملكة العربية السعودية وهي تحتضن أبرز وأشهر نجوم كرة القدم العالميين، حيث أصبحت حديث الصحف العالمية وأبرز الأندية.

وتناقلت الحسابات الالكترونية والمواقع الخاصة بالصحف وأكبر وأعرق الأندية الأوروبية أخبار وصور المنتخب البرازيلي في مواجهته أمام نظيره السعودي أمس الأول، والتي انتهت للبرازيل 2-0.

فيما ينتظر أن تتزايد المتابعة الدولية للمواجهة المنتظرة الثلاثاء المقبل بين البرازيل والأرجنتين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وسلطت مواقع أندية برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي الضوء على البطولة ومشاركة نجوم أنديتها فيها.

وقالت قناة «فرانس 24» عن مواجهة البرازيل والسعودية، إن المنتخب البرازيلي بذل مجهودا كبيرا من أجل فك شيفرات دفاع المنتخب السعودي، مشيرة إلى أن الأخضر قدم أداء مميزا نال به استحسان الجماهير التي ملأت المدرجات.

أما صحيفة «صن» البريطانية فأشارت إلى أن «المنتخب السعودي قدم مباراة قوية ومستويات متميزة على الصعيدين الفردي والجماعي، وكان ندا في معظم فترات المباراة».

وقالت إن الأخضر كان يسير بشكل جيد قبل تأثره بحالة طرد حارسه محمد العويس بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ليسجل الضيوف الهدف الثاني عن طريق أليكس ساندرو.

وسلط موقع «جول» في نسخته الإنجليزية الضوء على تصريحات المدير الفني لمنتخب البرازيل تيتي الذي أبدى سعادة بالغة بالاستقبال الرائع لبعثة السامبا منذ وصولها إلى الرياض.

واعترف مدرب البرازيل بعدم رضاه عن المستوى الذي قدمه لاعبوه رغم تحقيق الفوز، مشيدا بالمردود الذي بدا عليه أصحاب الأرض.

وقالت صحيفة «آس» الإسبانية إن المنتخب البرازيلي انتظر حتى تعرض حارس الأخضر للطرد، من أجل حسم المباراة بهدف ثان في الثواني الأخيرة برأسية ساندرو.

وأشادت الصحيفة بالحماس الواضح الذي بدا على لاعبي المنتخب السعودي، بقولها «أصحاب الأرض واجهوا أبطال العالم 5 مرات بكل قوة وشنوا هجمات مميزة ولكن لم يكتب لها النجاح».

من جانبها عدت صحيفة «ole» الأرجنتينية المباراة خير إعداد للمنتخب البرازيلي قبل ملاقاة الأرجنتين في كلاسيكو مرتقب الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن الجهاز الفني للبرازيل ربما تعمد عدم الكشف عن كل أوراقه لإرباك حسابات الأرجنتين.

وأشادت الصحيفة الأرجنتينية بمدرب السعودية، أنطونيو بيتزي، والطريقة الجماعية المميزة التي بدا عليها اللاعبون معه أمام منتخب بحجم البرازيل، وقالت أيضا «أصحاب الأرض افتقدوا لبعض التفاصيل الصغيرة التي حالت دون تسجيل الأهداف».

وانتقدت صحيفة «gazetaesportiva» البرازيلية المردود الذي قدمه لاعبو منتخب بلادها، خاصة في الشوط الأول، مشيرة إلى وجود صعوبة في اختراق دفاعات أصحاب الضيافة.

وأضافت أن «أداء المنتخب البرازيلي أبعد ما يكون عن الإقناع منذ المشاركة الأخيرة بمونديال روسيا، ولاعبو الأخضر قدموا أداء جيدا، خاصة فيما يتعلق بالهجمات المرتدة المنظمة التي شكلت خطورة على السامبا».