توثيق أرجنتيني للأذان والصلاة.. ووفاة والد لاعب قبل المباراة الافتتاحية

كانا رينهو تجوب صحراء الرياض وميادينها بحرية
كانا رينهو تجوب صحراء الرياض وميادينها بحرية

السبت - 13 أكتوبر 2018

Sat - 13 Oct 2018

No Image Caption
تميمة البرازيل
تولى 20 رجلا من الأمن الصناعي مسؤولية حماية المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم أثناء تنقلاته خلال مشاركته في البطولة الرباعية الدولية (سوبر كلاسيكو) التي تحتضنها السعودية حاليا، تفاديا لتدافع المعجبين على لاعبي المنتخب ونجومه.

وكان لاعبو التانجو وكذلك لاعبو المنتخب البرازيلي رحبوا واستجابوا لقائمة التعليمات التي تلقوها والمتعلقة بخصوصية البلد المستضيف السعودية.

توثيق أذان وصلاة

من جانب آخر، وثق إعلامي أرجنتيني صوت أذان صلاة العشاء الذي سبق لقاء منتخب بلاده أمام العراق في افتتاحية البطولة أمس الأول على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، كما وثق أيضا أداء الجماهير الحاضرة لصلاة العشاء، مبديا إعجابه بالمشهد الديني.

وفاة قبل المباراة

من جهة ثانية غادر العاصمة الرياض أمس لاعب المنتخب العراقي وفريق بيرسبوليس الإيراني بشار رسن (22 عاما) لحضور تشييع والدته التي توفيت قبيل لقاء منتخب بلاده أمام الأرجنتين بفترة وجيزة.

وكانت البعثة العراقية أخفت خبر الوفاة عن اللاعب حتى لا يتأثر قبل خوض اللقاء الماضي، فيما تم إخباره بين شوطي المباراة ومن ثم استبداله. وسيغيب بشار رسن الاثنين عن لقاء السعودية.

تميمة البرازيل

لفتت التميمة الخاصة بالمنتخب البرازيلي اهتمامات الجماهير والمتابعين للبطولة من خلال اللقطات والمشاهد المشاهد التصويرية لشخصية (كانا رينهو) سواء بصحراء الرياض أو من خلال أبراج العاصمة الشاهقة وأماكنها التاريخية.

يذكر أن البطولة تشهد حديث السعوديين عن أول زيارة للمنتخب البرازيلي بقيادة القائد التاريخي زيكو ومقابلته لفريق الأهلي بطل الدوري قبل 41 عاما وتحديدا عام 1978 أثناء تحضيرات البرازيل لبطولة العالم بالأرجنتين.