صقور آسيا في مهمة صعبة أمام السامبا

نيمار يواجه عبدالغني في سوبر كلاسيكو ناري بمحيط الرعب
نيمار يواجه عبدالغني في سوبر كلاسيكو ناري بمحيط الرعب

الخميس - 11 أكتوبر 2018

Thu - 11 Oct 2018

يواجه المنتخب السعودي الكروي الأول نظيره البرازيلي عند الـ 8.45 مساء اليوم، في ثاني مواجهات البطولة الدولية الرباعية الودية (سوبر كلاسيكو) على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، بالتزامن مع أيام فيفا.

ويسعى الأخضر إلى مواصلة تميزه الذي ظهر به في مونديال روسيا 2018 وسجل خلاله تقدما ملحوظا مقارنة بالمونديالات السابقة «باستثناء مونديال أمريكا 94»، ويأمل مدرب المنتخب السعودي الأرجنتيني خوان بيتزي إلى وضع اللمسات الأولية للمنتخب استعدادا لدخول غمار بطولة الأمم الآسيوية يناير المقبل بالإمارات، بعد أن مزج في تشكيلته الجديدة بين عناصر الخبرة والوجوه الشابة، بضم الخبير حسين عبدالغني جنبا إلى جنب مع عبدالرحمن غريب وأيمن الخليف وبقية العناصر التي دخلت في فترة سابقة في معسكرات الأخضر كهارون كمارا وعبدالفتاح آدم، وسط شكوك كبيرة حول مشاركة اللاعب عبدالعزيز الجبرين لإصابته في العضلة الضامة.

ويلعب المنتخب البرازيلي «وصيف بطل العالم 2018» بكامل طاقمه الأساسي، ضمن مشروع إعداده لبطولة كوبا أمريكا 2019، ويتصدر تلك الأسماء نيمار وكاسيميرو وغابرييل وماركينيوس والحارس إيدرسون، إلى جانب بعض الأسماء التي برزت أخيرا، ويعد مارسيلو وجوليانو أبرز الغائبين عن مواجهات البطولة الرباعية.

ورسم المدرب تيتي التكتيك الأخير أمس على ملعب المباراة، مشددا على أهمية احترام المنتخب السعودي الذي ختم مونديال روسيا 2018 بفوز وحيد على مصر.

القيمة السوقية للمنتخب السعودي:

22 مليون دولار

القيمة السوقية للبرازيلي:

827.50 مليون يورو

أرقام في سوبر كلاسيكو

  • قائد المنتخب السعودي حسين عبدالغني (42 سنة) سبق أن واجه المنتخب البرازيلي في بطولتي القارات على كأس الملك فهد عامي 1997 و1999 وشارك بهما كلاعب أساسي.

  • اللاعب مرزوق العتيبي أول لاعب سعودي يسجل هدفين في مباراة واحدة ضد البرازيل في بطولة القارات 1999

  • المنتخب البرازيلي بطل العالم 5 مرات

  • المنتخب البرازيلي بطل كوبا أمريكا 8 مرات

  • المنتخب البرازيلي الثاني في تصنيف الفيفا

  • المنتخب السعودي حقق الوصافة في بطولة القارات 1992

  • المنتخب السعودي بطل القارة الآسيوية 3 مرات

  • المنتخب السعودي تأهل لنهائيات كأس العالم 5 مرات