موبايلي تسعود مديريها وتعود للعمل بعد 20 ساعة

الثلاثاء - 09 أكتوبر 2018

Tue - 09 Oct 2018

No Image Caption
مبنى شركة موبايلي في الرياض (مكة)
فيما عادت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" للعمل بعد 20 ساعة من تعليق خدماتها من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، كشف رئيس مجلس شركة اتحاد اتصالات سليمان القويز لـ "مكة" عن وصول الشركة إلى 75% من نسبة سعودة الوظائف العليا، وهي النسبة المطلوبة من قبل هيئة الاتصالات، مشيرا إلى أن الشركة منذ وقت تعمل على التدرج في نسب السعودة لتحقيق النسب المطلوبة.

وأكد القويز خلال اتصال هاتفي مع الصحيفة على طمأنة العملاء، مبينا أنه لا أثر مالي يذكر لهذا التعليق، حيث عادت الشركة إلى عملها بشكل طبيعي بعد أن تم تحقيق نسب السعودة.

وأضاف في رده عن صعوبة سرعة سعودة الصف التنفيذي الأول لتابع للشركة "نعم بلا شك هناك صعوبات في سعودة مثل هذه الوظائف العليا، ولكن استطعنا أن نحقق النسبة المطلوبة من قبل هيئة الاتصالات والتي حددت تدريجيا بـ 75%"، مشيرا إلى أن الشركة اتخذت أمس إجراء وقف تداول أسهمها إلى حين الإعلان عن المستجدات.

استمرار عمل ليبارا

ورصدت جولة لـ"مكة" صباح أمس، توقف فروع شركة "موبايلي" عن عمليات المبيعات للعملاء الجدد في حين لا تزال تقدم الخدمات للعملاء الحاليين، في المقابل استمرت شركة "ليبارا" ذات العلاقة مع شركة موبايلي في بيع الشرائح للعملاء الجدد، كونها وبحسب إفادة موظفيها تستخدم أبراج موبايلي فقط، ولذلك لم يشملها قرار الإيقاف.

لا أثر جوهري

وأعلنت موبايلي بعد إغلاق السوق المالية أمس عن رفع تعليق خدمات الاتصالات المتنقلة للعملاء الجدد للباقات المفوترة ومسبقة الدفع، وأكدت في بيان على موقع "تداول" أنه لا يوجد أثر مالي جوهري لهذا التعليق.

وقالت الشركة في بيانها "إلحاقا لإعلان الشركة بتاريخ 28/01/1440 الموافق 08/10/2018، تعلن شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن صدور قرار مجلس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتاريخ 28 محرم 1440 الموافق 08/10/2018، يقضي برفع التعليق الصادر على الشركة؛ حيث تضمن القرار رفع تعليق بيع خدمات الاتصالات المتنقلة للعملاء الجدد للباقات المفوترة ومسبقة الدفع".

وشكرت موبايلي في بيانها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بمجلس إدارة الهيئة على تعاونها وسرعة تجاوبها لرفع هذا التعليق لتستمر الشركة في تقديم خدماتها لعملائها الكرام بشكل كامل.

من جهتها أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، صباح أمس تعليق تداول سهم "موبايلي" في السوق ليوم الاثنين، بناء على طلب الشركة وفقا لأحكام قواعد الإدراج الموافق عليها بقرار مجلس هيئة السوق المالية على أن يعود التداول اليوم الثلاثاء.

متابعة جميع الشركات

وكانت هيئة الاتصالات أصدرت بيانا مساء أمس الأول قال فيه محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس إن الشركة لم تف بالتزامات الترخيص الصادر لها، وعليه أقر مجلس إدارة الهيئة في نهاية عام 2017 خطة لمعالجة مخالفاتها، وعدم وفائها بالتزاماتها بشأن نسبة سعودة الصف التنفيذي الأول التابع لرئيس الشركة، وهو ما يعد جزءا من متطلبات الترخيص الصادر لها.

وأفاد الرويس بأن خطة تحقيق نسبة السعودة بالإدارة التنفيذية بالشركة تمت بالتنسيق مع مجلس إدارة الشركة وبلغوا رسميا بقرار مجلس إدارة الهيئة في ديسمبر 2017، إلا أن الشركة أخفقت في تحقيق الالتزام رغم المتابعة المتكررة مع مجلس إدارة الشركة، مؤكدا أن الهيئة مستمرة في اتخاذ ما يلزم تجاه المخالفات المرتكبة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، والهيئة تعمل على متابعة جميع الشركات المرخصة والتزاماتها تجاه تمكين الكفاءات السعودية في المناصب القيادية لديها، حيث يأتي ذلك في إطار مهام ومسؤوليات الهيئة تجاه الرقابة على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وحماية المصلحة العامة ومصالح المستخدمين.

فترة التعليق:

- قرار هيئة الاتصالات بتعليق خدمات موبايلي:

7 أكتوبر الساعة 19:09 مساء

- إعلان موبايلي رفع تعليق هيئة الاتصالات

8 أكتوبر الساعة 15:16

- مدة التعليق: 20:07 ساعة.