من غيب قوميز عن السوبر؟

الاثنين - 08 أكتوبر 2018

Mon - 08 Oct 2018

No Image Caption
باقتيمبي قوميز (إعلامي الهلال)
أثار خروج مهاجم الهلال، الفرنسي باقتيمبي قوميز من القائمة الرئيسية قبل مواجهة الزمالك المصري أمس الأول في السوبر السعودي المصري، التساؤلات وسط مدرجات جماهير الفريق التي حضرت المواجهة بملعب جامعة الملك سعود، رغم ظهوره مع اللاعبين أثناء فترة الإحماء.

من جهته، فند الرئيس التنفيذي لنادي الهلال طارق التويجري أمس في حسابه بتويتر، الإشاعات التي أثيرت حول تدخل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، في تحديد العناصر الأجنبية التي ستشارك في لقاء الزمالك، وبين التويجري أن الأمر غير صحيح على الإطلاق، مبينا أن قوميز شعر بآلام أثناء الإحماء بدليل أنه لم يشارك طوال اللقاء، مشيرا إلى أن اللاعب البيروفي كاريلو لم يكن مهيأ لأن يبدأ المباراة، فيما أعيد عدم مشاركة الحبسي إلى وجهة نظر المدرب.

وسبق التويجري، رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بتأكيده «لا يوجد في النظام ما يمنع الفريق من إشراك لاعبيه الأجانب في مواجهة الزمالك وإشراك جليمين ريفاس من البداية جاء نتيجة إصابة باقتيمبي قوميز».

من جانبه، عبر اللاعب قوميز عبر حسابه في تويتر بعد خسارة الهلال 1 - 2 بقوله «أنا واثق من عودتنا للانتصارات قريبا إن شاء الله، وبالنسبة لي فلا تقلقوا.. شكرا لدعمكم المستمر».

وغادر قوميز عقب المباراة إلى اسطنبول لقضاء إجازة قصيرة لمدة 3 أيام، فيما أوضح النادي أن اللاعب سيخضع لمزيد من الفحوصات الطبية لتحديد مدة برنامجه العلاجي بعد إصابته في العضلة الأمامية حسب الفحص المبدئي.

أسباب إصابة اللاعبين خلال الإحماء

  • عدم أخذ الوقت الكافي من النوم ليلة المباراة

  • ضعف اللياقة البدنية

  • حرارة الطقس

  • عدم التدريب الجيد

  • ضعف العضلات نتيجة التقدم في السن