الزمالك بطلا لكأس السوبر السعودي المصري

كسب الهلال ونال المليون دولار
كسب الهلال ونال المليون دولار

السبت - 06 أكتوبر 2018

Sat - 06 Oct 2018

No Image Caption
الهلال والزمالك اليوم على نهائي السوبر السعودي المصري
توج نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز فريق الزمالك المصري بالسوبر المصري السعودي لكرة القدم على كأس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على الهلال 2-1 اليوم على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، كما تسلم الزمالك مكافأة مالية مليون دولار.

سجل للزمالك محترفه التونسي حمدي النقازي ومهاجمه الكنغولي كانسجو في الدقيقتين 38 و46، وللهلال عمر خربين (57).

وجرت المباراة بحضور عدد من المسؤولين تقدمهم نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة عبدالعزيز بن تركي ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، و25 ألف متفرج، ونال البطل مكافأة المليون دولار.

وجاءت مجريات اللقاء بهجوم سريع في الدقائق الـخمس الأولى التي كاد الزمالك أن يسجل خلالها هدفا مبكرا، لولا تصدي حارس الهلال عبدالله المعيوف للهجمة الواعدة.

بعدها سيطر الهلال على المباراة وشن العديد من الهجمات الخطرة، أبرزها رأسيتا ريفاس وبوتيا اللتان تصدى لهما الحارس محمود حامد والقائم.

وكان الهلال فقد مهاجمه الفرنسي قوميز في فترة الإحماء التي سبقت المباراة.

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال هجومه ونجح في تقليص النتيجة عن طريق البديل السوري عمر خريبين بعد نزوله بدقيقة واحدة، وتحديدا في الدقيقة 57 مستفيدا من تمريرة البيروفي كاريلو.

واستمر الزمالك بالاعتماد على الهجمة المرتدة التي كاد من إحداها أن يقتنص هدفا ثالثا عن طريق الكنغولي جاسنجو إلا أن كرته ارتطمت بالقائم الأزرق وسط تحامل دفاعات الزمالك المد الهجومي الهلالي المكثف.

يذكر أن الفترة بين شوطي المباراة شهدت تكريم اللاعبين السابقين، أحمد حسن وخالد الغندور وأشرف ومحمد الدعيع، واللاعب الحالي محمد الشلهوب.