#شكرا_معلمي_ومعلمتي تتصدر الترند في السعودية

السبت - 06 أكتوبر 2018

Sat - 06 Oct 2018

تصدر هاشتاق (#شكرا_معلمي_ومعلمتي) الترند الأول في السعودية بأكثر من 62.8 ألف تغريدة خلال إطلاق جمعية مكارم الأخلاق مبادرة "الوفاء لرمز العطاء" في مواقع التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام، إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونسكو في عام 1966 المتعلقة بأوضاع المعلمين.

وشارك فيه عدد من الشخصيات والجهات البارزة، منهم المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، الداعية الدكتور عايض القرني، المركز الوطني للتعليم الالكتروني، الدكتور خالد النمر، نادي الشباب السعودي.

وتهدف المبادرة إلى إجلال وتقدير العلم والتعليم في المجتمع، ورفع الروح المعنوية للمعلمين والمعلمات، وغرس أهمية احترام المعلمين والمعلمات في نفوس الطلاب والطالبات، وتعزيز الشراكة مع مؤسسات ومنظمات حكومية، وصناعة التكامل مع جهات وأفراد مختصين لتحقيق رسالة الجمعية. واستهدفت المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام، إضافة إلى الجهات الحكومية والقطاع الخاص، المجتمع والأسرة، والإعلام.

فيما أعلنت الجمعية عن مسابقتها التنافسية (لأنك النور) في تويتر @makarem_ksa بجوائز بلغت 45 ألف ريال، ومجالاتها أفضل فيديو قصير، أفضل صورة فوتوجرافية، أفضل تصميم إبداعي، أفضل رسمة فنية.

يذكر أن الجمعية تهدف إلى نشر مكارم الأخلاق في المجتمع بصورة إبداعية، تبصير المجتمع بأهمية وأثر الامتثال بمكارم الأخلاق، ترسيخ مكارم الأخلاق كثقافة مجتمعية وأسلوب حياة ونماذج اقتداء، بناء جيل ينبذ التعصب بكل أشكاله ويساهم في بناء مجتمعه بلغة متسامحة وخلاقة راشدة، صناعة التكامل بالشراكات وإطلاق المبادرات وتحفيز الممارسات الداعمة لغرس القيم والمفاهيم الأخلاقية التي يحتاجها المجتمع.