أزمة المشتقات النفطية تشل الحركة بمناطق سيطرة الحوثيين

الخميس - 04 أكتوبر 2018

Thu - 04 Oct 2018

No Image Caption
صف للحصول على الوقود في صنعاء (تويتر)
تعيش العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة ميليشيات الحوثي أزمة انعدام الغاز المنزلي، والمشتقات النفطية التي يفتعلها الانقلابيون.

وظهرت شوارع المدن الواقعة تحت سيطرتهم خالية من حركة السيارات، وأدى رفع أسعار الوقود في صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والتموينية، وارتفاع أسعار أجور النقل والمواصلات بشكل غير مسبوق جراء الأزمة المتواصلة لانعدام المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وبدأت ميليشيات الحوثي في تنفيذ جرعة سعرية جديدة في المشتقات النفطية بالتزامن مع تواصل أزمة انعدام الوقود المفتعلة منذ شهر.

وذكر مصدر محلي أن قيادة الميليشيات ناقشت مع رئيس حكومتها عبدالعزيز بن حبتور ووزير النفط المعين من قبلها إقرار جرعة سعرية جديدة برفع سعر البنزين إلى 14 ألف ريال يمني للدبة الواحدة بشكل رسمي.

ميدانيا حولت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران بعض المباني ومنازل المواطنين في خطوط المواجهات وشرق مدينة الحديدة بساحل اليمن الغربي إلى مواقع عسكرية، ونشرت المئات من القناصة عليها، ووزعت في شوارع المدينة مدرعات وعربات عسكرية، ونصبت العديد من المدفعيات.

وأكد مصدر محلي أن ميليشيات الحوثي أجبرت سكان الأحياء القريبة من خطوط المواجهات جنوب وشرق الحديدة على إخلاء منازلهم ومغادرتها إلى أماكن أخرى تحت قوة السلاح.

وأشار إلى أن الميليشيات تستخدم السكان دروعا بشرية، وتقصف بعض مناطق تمركز قوات الجيش عند الأطراف الجنوبية والشرقية للمدينة بمدفعية الهاون من داخل الأحياء السكنية.

وفي البيضاء لقي عدد من عناصر الحوثيين مصرعهم في استهداف مدفعية الجيش مركبة عسكرية في مديرية الملاجم شرق المحافظة، كانت في طريقها لتعزيز عناصر الميليشيات في الجبهة، كما تجددت المعارك في جبهة الشريجة الراهدة بمحافظة تعز، إثر محاولة الحوثيين شن هجوم على مرتفعات جبلية سيطر عليها الجيش اليمني.

مشاهدات يمنية:

  • منظمة أطباء بلا حدود تدعو جميع الأطراف المتنازعة والجماعات المسلحة والأفراد إلى احترام وضمان حماية العاملين في المجال الإنساني والعاملين الصحيين في اليمن

  • المجلس الانتقالي الجنوبي يواصل دعواته التحريضية ضد الحكومة الشرعية في عدن

  • ميليشيات الحوثي تقتحم منازل رجل الأعمال دغسان أحمد بصنعاء

  • جماعة الحوثي تقيل محافظ تعز عبده الجندي، وتعين القيادي الحوثي أمين البحر خلفا له