«رامي والكنز» تبهج الأطفال وتنعش آمال المسرحيين الشباب

الخميس - 27 سبتمبر 2018

Thu - 27 Sep 2018

No Image Caption
بروشور المسرحية
عبر عدد من الممثلين الشباب عن تفاؤلهم بعودة قوية للمسرح السعودي خلال الفترة المقبلة مع بدء تنفيذ أعمال المسرح التجاري في الرياض مع عرض (رامي والكنز) الذي نفذته لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون في واحة الملك سلمان في التحلية، وسيستمر على مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة.

العمل الذي تم تقديم عرضه الأول الجمعة الماضية، تدور أحداثه حول مجموعة من الإخوة الذين تتسرب الفوضى إلى حياتهم بفعل الاختلافات المتكررة فيما بينهم خلال فترة سفر والديهم، وهو ما جعل الأخ الكبير (رامي) يفكر في حيلة تتمثل في زرع خارطة في طريقهم إلى المدرسة توحي بوجود كنز في مكان ما، وكان بالفعل قد خبأ لهم كنزا يحتوي مجموعة من الرسائل التي لا تقدر بثمن.

«نحلة واحدة لا تنجو بالعسل» و»التعاون أساس حل المشكلات» هي بعض العبارات التي قرأها الإخوة بعد أن ظلوا يعملون سويا لاكتشاف مكان الكنز ومواجهة تحديات إيجاده، دون أن ينتبهوا إلى أنهم قد استعادوا الألفة فيما بينهم، وهو المشهد الذي نال تفاعلا واسعا من الجمهور الذي حضر العرض.

المخرج عبدالملك المزيعل قال لـ»مكة» إن إقبال الجمهور كان سببا لنجاح العرض الذي تضمن عدة رسائل تربوية عن قيمة التكاتف داخل الأسرة الواحدة وأثره في تقوية النسيج الاجتماعي، مشيرا إلى أن مسرح الطفل يعد منبرا بالغ الأهمية لتنمية القيم لدى النشء بأسلوب يراعي متطلبات وواقع حياتهم.

وأضاف المزيعل «سعدنا بزيارة الفنانين والمخرجين ودعمهم لنا، ومن أبرزهم المخرج عامر الحمود الذي ألقى كلمة للممثلين، والمخرج عبدالرحمن العنزي، والفنان سلطان الفرج الذي أتى من الكويت خصيصا لدعم الشباب ورفع معنوياتهم».

كما كشف المزيعل عن مجموعة من النصوص والأعمال المستقبلية التي يجري العمل عليها في لجنة الفنون المسرحية، من ضمنها نص مسرحي غنائي للأطفال تحت اسم (لحن الحياة) ونص للكبار تحت مسمى (الهوتيل) مضيفا «بدأنا في ورش الكتابة وتجهيز الإنتاج وهدفنا أن نقدم كل ما يفيد المسرح السعودي ويليق بالمسرحيين ويخدم المشهد الثقافي والفني في المملكة وفقا لما تهدف إليه رؤية 2030».

في جانب آخر، عبر الفنان الكويتي سلطان الفرج عن رضاه التام عن مسرحية رامي والكنز والتي وصفها بأنها متكاملة في جميع أركانها، قائلا «جهود الجمعية واضحة في دعم وتبني الشباب المنتجين والفنانين الواعدين، وهذا دور مهم ومطلوب في ظل وجود عدد كبير من المسرحيين الموهوبين في المملكة».

من فريق عمل المسرحية

الكاتب فهد الدعجاني

المخرج عبدالملك المزيعل

مساعد المخرج ليان بنت خالد

المشرف العام المنذر النغيص

الممثلون:

عبدالحميد الجار الله

تركي العنزي

سلمان الصقعبي

فوزان الفوزان

طلال المشعل

عبدالعزيز إبراهيم