4 آلاف جولة لمتابعة توطين منافذ البيع في 4 أنشطة

الأربعاء - 26 سبتمبر 2018

Wed - 26 Sep 2018

No Image Caption
من الجولة التفتيشية على الأنشطة الأربعة (وزارة العمل)
نفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما يزيد على 4 آلاف جولة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة، على منافذ البيع في 4 أنشطة تتمثل في محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، وذلك منذ بدء تطبيق قرار توطينها مطلع العام الهجري الحالي.

ووفق بيان للعمل أمس، أسفرت الجولات التفتيشية، عن ضبط 300 مخالفة للأنشطة الأربعة المطبق توطينها، في حين بلغ عدد المنشآت الملتزمة بالتوطين 3093 منشأة.

وجاء قرار توطين أربعة أنشطة كمرحلة أولى من توطين 12 نشاطا، وذلك في إطار حرص الوزارة على تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

ومن المقرر أن يتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الساعات، ومحلات النظارات، ومحلات الأجهزة الكهربائية والالكترونية في

1 /‏ 3 /‏ 1440، بينما سيتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكل أنواعه، ومحلات الحلويات في

1 /‏ 5/‏ 1440.

واعتمدت الوزارة الدليل الإرشادي لقرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطا اقتصاديا بقطاع التجزئة، وتضمن الدليل شرحا للمفاهيم الأساسية لتطبيق قرار التوطين بالإضافة إلى عرض لبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في قرار التوطين.

4084 جولة تفتيشية

التزام 3093 منشأة

عدم التزام 991 منشأة

ضبط 300مخالفة

توطين 4 أنشطة:

محلات السيارات والدراجات النارية

محلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية

محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز

محلات الأواني المنزلية

بدء تطبيق قرار التوطين مطلع محرم 1440