مرور المنامة يلغي شرط السكن لتدرب السعوديات على القيادة

الأربعاء - 26 سبتمبر 2018

Wed - 26 Sep 2018

ألغت الإدارة العامة للمرور في البحرين شرط استصدار عنوان إقامة للسعوديات الراغبات في التدرب على القيادة بمدارس السياقة في البحرين، وذلك بحسب بيان رئيس جمعية البحرين لمدربي السياقة إبراهيم العصفور.

العصفور شكر كلا من مدير الإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب ومدير إدارة تدريب السياقة العقيد محمد أحمد محمود على استجابتهما لرغبة الجمعية بإلغاء الشرط المذكور، مما يخفف الأعباء المالية على المتدربات السعوديات ويسرع من إجراءات الحصول على رخصة تعليم السياقة.

وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة»، فإن الهيئات الحكومية للمعلومات في كل من مدينة عيسى والمحرق شهدت حضورا لافتا للسعوديات الراغبات في التدرب على القيادة، ولا سيما خلال يومي الأحد والاثنين اللذين صادفا عطلة العيد الوطني في السعودية، حتى إن الأرقام التي تعطى للراغبات في إنهاء معاملاتهن كانت تنفد فور بدء العمل في السابعة والنصف صباحا.

وبحسب المعلومات فإن إلغاء اشتراط العنوان السكني جاء لمنع التلاعب واستغلال السعوديات من قبل بعض السعوديين المقيمين في البحرين، وبعض المواطنين البحرينيين، وأيضا بعض السماسرة والوسطاء الذين يشترطون مبالغ تقدر بـ1500 ريال كشرط لإضافة السعودية للعنوان السكني للمقيم في البحرين مما يخولها مراجعة المرور لاستصدار بطاقة متدرب على القيادة.

وأبانت أن الإقبال الشديد على مدرسة تعلم القيادة الوحيدة في المنطقة الشرقية وصعوبة حجز موعد للتدرب دفع بكثير من السعوديات للتوجه للبحرين لتعلم القيادة في مدارسها.