اللاعبون الإسبان يرفضون خوض مباريات رسمية بأمريكا

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018

Tue - 25 Sep 2018

No Image Caption
برشلونة في مباراته الأخيرة أمام جيرونا (د ب أ)
أبلغت جمعية لاعبي كرة القدم في إسبانيا رابطة أندية الدوري الإسباني «الليجا» بأنها ترفض رفضا تاما إقامة مباراة جيرونا أمام برشلونة في المسابقة في مدينة ميامي الأمريكية، كونها لا ترى ضرورة لإقامة مباراة رسمية محلية خارج حدود إسبانيا.

وقالت جمعية اللاعبين الإسبان في بيان لها أمس «الجمعية أخبرت الليجا أنها لم تحدد في تقريرها أسبابا موضوعية وضرورية يمكن من خلالها التيقن من عدم انتهاك المواد 8 و9 و37 من الاتفاق الجماعي».

وتتعلق المواد المذكورة بالمواعيد المحددة للمباريات والعطلات الأسبوعية للاعبين والأعمال المشتركة بين جمعية اللاعبين الإسبان والأندية.

وأشارت جمعية اللاعبين الإسبان إلى أنها لم تحصل على الموافقات المطلوبة التي من شأنها أن تجعل إقامة هذه المباراة في الولايات المتحدة الأمريكية أمرا ممكنا.

واختتمت جمعية اللاعبين الإسبان بيانها قائلة «من أجل كل هذا، وأمام هذا النقص في المعلومات المذكورة، أعلمت الجمعية الرابطة برفضها إقامة المباراة المذكورة».

وكانت رابطة أندية الدوري الإسباني قد وقعت مؤخرا على اتفاق مع شركة «ريلفانت» الأمريكية من أجل إقامة مباراة رسمية في الدوري الإسباني في أمريكا، ووقع اختيار الرابطة على مباراة جيرونا وبرشلونة لإقامتها في مدينة ميامي.

ولكن اصطدمت فكرة إقامة هذه المباراة خارج إسبانيا بعدد من الاعتراضات، على رأسها الاعتراضات التي صدرت من الاتحاد الإسباني لكرة القدم وجمعية اللاعبين الإسبان.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد رئيس نادي ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، أمس الأول رفضه التام لإقامة المباراة المذكورة في ميامي.