أندية للمواهب التعليمية تتوافق مع برنامج جودة الحياة 2020

الاثنين - 24 سبتمبر 2018

Mon - 24 Sep 2018

No Image Caption
من توقيع الاتفاقية (مكة)
من المزمع تأسيس «أندية للمواهب» تستهدف طلاب التعليم العام بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الفترة القريبة المقبلة، بهدف استقطاب الطلاب الموهوبين في مختلف المجالات لاكتشاف مواهبهم الفنية والأدبية وتنميتها وتطويرها عبر مجموعة خبراء متخصصين، بما يتوافق مع الوثيقة التنفيذية لبرنامج جودة الحياة 2020 من خلال محور تطوير أنماط الحياة.

واختير خلال اتفاقية تعاون ثلاثية بين إدارتي تعليم المنطقتين، وإحدى المؤسسات الخيرية، ومجتمع القيادات الشابة (ylc) -الجهة الاستشارية-، في المرحلة الأولى مدرسة الحسين بن علي بالعاصمة المقدسة لتكون مقرا للنادي، فيما ستكون مدرسة طيبة مقرا للنادي في المدينة المنورة.

وذكر المشرف العام على مجتمع القيادات الشابة حسين الغامدي أن أندية المواهب تسعى لتحقيق حزمة من الأهداف، لافتا إلى انعقاد ورشة العمل الأولى بحضور الجهات المعنية لشرح الفكرة وتحليل واقع المدرستين والخروج بتوصيات تسهل عملية تنفيذ المشروع خلال مرحلته الأولى.

وبين أن الجهة الاستشارية ستعمل على تحقيق أهداف رئيسة ستكون بمثابة العمود الفقري لأندية المواهب، ممثلة في المسؤولية، والتمكين، والاهتمام، والإتقان، والتكافؤ، والمواطنة، فيما تستند رؤية النادي على إيجاد بيئة ملهمة تساهم في تجويد وصقل موهبة الفرد، واستدامة أثرها المجتمعي.

ونوه إلى أن رسالة أندية المواهب تركز على احتضان الطلاب الموهوبين ومساعدتهم على تفعيل مواهبهم بالممارسة، ومدهم بالأدوات التي تمكنهم من استثمارها بما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع المادي والمعنوي.

أهداف أندية المواهب التعليمية

  • استثمار خبرات المواهب والتميز في التدريب والتوجيه

  • استقطاب الطلاب الموهوب ين في مختلف المجالات

  • ربط الموهوبين مع أصحاب التميز في نفس المجال لتدريبهم

  • عمل شراكات مع قطاعات المجتمع المختلفة لإبراز إنجازات الموهوبين

  • استيعاب المدارس والقطاعات المستهدفة

  • تأسيس قاعدة بيانات لتوعية المجتمع بدور أندية المواهب

  • إيجاد بيئة حاضنة وجاذبة لأصحاب المواهب