موسوعة جينيس تسجل مهرجان ولي العهد للهجن الأكبر بالعالم

السبت - 22 سبتمبر 2018

Sat - 22 Sep 2018

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أمس تسجيل مهرجان ولي العهد للهجن والمقام بمحافظة الطائف، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في السباقات بعدد 11,186 تنافست في 787 شوطا، أقيمت على امتداد 40 يوما خلال الفترة من 11 أغسطس حتى 22 سبتمبر 2018.

وتسلم رئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية من ممثلها أحمد جمال الدين، بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي، وذلك في ميدان الطائف للهجن.

وجاء تسجيل هذا الرقم العالمي كإنجاز سعودي جديد تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ 88، وقبل ساعات من حضور ولي العهد ختام المهرجان الذي يعد الأقوى والأضخم من نوعه في المنطقة، بعد أن تم تخصيص جوائز له بلغت 53 مليون ريال، ووسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.

ويعد هذا الإنجاز تتويجا للنجاح الكبير الذي شهده المهرجان الذي يحظى برعاية ولي العهد وتشريفه للحفل الختامي الذي سيقام اليوم.

وشكلت نجاحات المهرجان نقلة نوعية كبيرة لمسيرة هذه الرياضة العريقة في موطنها ووسط جمهورها ومحبيها، لتكون الوجهة الأولى على مستوى العالم اهتماما وتنظيما لرياضة الهجن العريقة، كما نجح المهرجان في تعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، وأسهم في تحقيق عوائد ثقافية واقتصادية كبيرة.