التعاون والاتحاد يبحثان عن الانتصار الأول.. وصدارة الهلال ترعب الباطن

الفتح يهدد الانطلاقة الشبابية
الفتح يهدد الانطلاقة الشبابية

الخميس - 20 سبتمبر 2018

Thu - 20 Sep 2018

No Image Caption
لاعبو التعاون خلال التدريبات (مكة)
يعود دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم بثلاثة لقاءات، ففي الأول يبحث التعاون والاتحاد عن الانتصار الأول لهما عندما يلتقيان على

ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة، بينما صدارة الهلال ترعب الباطن في اللقاء الثاني الذي يستضيفه استاد جامعة الملك سعود بالرياض، بينما يهدد الفتح الانطلاقة الشبابية عندما يحل ضيفا عليه في استاد الأمير فيصل بن فهد.

التعاون * الاتحاد

يدخل التعاون صاحب الضيافة المواجهة وفي جعبته نقطتان من تعادلين في الجولتين الأولى والثانية أمام الأهلي والحزم، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الانتصار الأول لهما في المسابقة.

ويأمل خليفة الأرجنتيني المقال رامون دياز، مدرب الاتحاد الوطني بندر باصريح بانتزاع النقاط الثلاث لينتشل الفريق من وضعه الحالي، وسيمنح المدرب ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام القادسية في الجولة الماضية دون تغيير من أجل الظفر بنقاط اللقاء.

ولدى العميد عدد من الأسماء القادرة على ترجيح كفة الفريق بعد عودة الحارس عساف القرني والمدافعين أحمد عسيري وزياد الصحفي، وفي الوسط يوجد عبدالرحمن الغامدي، فيلانويفا، كريم الأحمدي، وفي الهجوم الثنائي فهد المولد وبيزتش.

يقابل ذلك دخول فريق التعاون اللقاء لاستغلال الوضع الاتحادي بعد إقالة مدربه دياز في الجولة الماضية بسبب إخفاقاته المتكررة، ولذلك يبحث لاعبو التعاون عن انتزاع وتحقيق أول ثلاث نقاط من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة.

الهلال * الباطن

يستضيف فريق الهلال متصدر الدوري فريق الباطن صاحب المركز الـ11، وذلك على أرضية ملعبه (محيط الرعب) استاد جامعة الملك سعود، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة.

ويتصدر الهلال الفرق برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن النصر والشباب ويبعد عن الباطن بفارق 5 نقاط.

ولم يسبق للباطن أن حقق أي نتيجة إيجابية أمام الهلال، حيث تقابلا في 4 مباريات كسبها الهلال جميعا، وكان آخرها الفوز بخماسية مقابل هدف ضمن دوري العام الماضي. ويغيب عن المباراة مدافع الهلال الإسباني البرتو بوتيا بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الرائد.

الفتح * الشباب

يحل فريق الفتح ضيفا ثقيلا على الشباب، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتقاسم الشباب المركز الأول مع الهلال بنفس رصيد النقاط والأهداف (6 نقاط وله 4 أهداف وعليه هدف)، فيما يحتل الفتح المركز العاشر بنقطتين من تعادلين وبدون أن يسجل أي هدف أو أن تهتز شباكه.

ويملك الفريقان سجلا متكافئا، حيث تقابلا في 18 مباراة، فاز الشباب في 6 مباريات والفتح في 4 مباريات، وحضر التعادل في 8 مباريات.