انطلاق الأشواط الختامية لمهرجان ولي العهد للهجن غدا

الجمعة - 14 سبتمبر 2018

Fri - 14 Sep 2018

تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان تنطلق غدا الأشواط الختامية لمهرجان ولي العهد للهجن، وتستمر حتى الجمعة المقبلة، وذلك في ميدان محافظة الطائف للهجن.

وأوضح بيان صادر من المركز الإعلامي للمهرجان أن الأشواط الختامية ستشهد مشاركة عدد من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية للمنافسة على جوائز قدرها 45 مليون ريال وهدايا عينية.

وتستمر المنافسة لمدة 7 أيام متواصلة، على فترتين صباحية تقام الـ6:00 صباحا، ومسائية الـ3:30 عصرا، مشيرا إلى أن الأشواط خصصت للقعدان والبكار في سن المفاريد والحقائق واللقايا والجذاع والثنايا والحيل والزمول، إضافة لأشواط خصصت للسودانيات، وأشواط مفتوحة.

وخصصت 6 أشوط للدول العربية، حيث تشارك كل من مصر والأردن والسودان وليبيا للتنافس على جوائز تتجاوز قيمتها نصف مليون ريال، خصصت لفئة الزمول والحيل والثنايا والسودانيات ولفئة الجذاع واللقايا.

يذكر أن الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن بدأت أمس في مقر المعسكر الدائم للهيئة العامة للرياضة.

ويهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، ويعد الأقوى من نوعه في المنطقة من حيث ضخامة الحدث، وقيمة الجوائز التي بلغت 53 مليون ريال و787 شوطا تنافس فيها أكثر من 10 آلاف مطية خلال 40 يوما بمشاركة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.