مكة - الحديدة، عدن، تعز

عاش أبناء الحديدة أجواء من الفرحة العارمة، خصوصا المناطق المحررة، وشارك أبناء تهامة تحركات الجيش الوطني ضد ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وأعادت عمليات الجيش الوطني المسنود بتحالف دعم الشرعية في اليمن، مشهد عمليات تحرير عدن ولحج وجميع المحافظات الجنوبية.

وأكد وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي أن ميليشيات الحوثي الإرهابية تعيش أيامها الأخيرة في المدينة الساحلية غربي البلاد، داعيا أهالي المدينة وأبناء تهامة عموما للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحمايتها من عبث عناصر الميليشيات.

وقال في سلسلة تغريدات على تويتر، إن عناصر الميليشيات تفر باتجاه خط الشام، وجثث المغرر بهم من تملأ خط كيلو 16 جنوب شرق الحديدة، وبعض الجرحى نقلوا إلى مستشفيات مديريات المراوعة وباجل.

كما لجأت عناصر من الانقلابيين إلى اعتلاء مبنى طب الأسنان جوار سكن الأطباء في هيئة مستشفى الثورة، وتوزع القناصون في غرف الطابق الثالث.

ولقي المئات من ميليشيات الحوثي مصرعهم، بينهم نحو 15 قياديا في جولة كيلو 16، واعترف الانقلابيون أمس الأول بمقتل قائدين عسكريين تابعين لها في جبهة الحديدة.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لهم أن قائد ما يسمى اللواء 140 محمد عبدالملك، وقائد ما يسمى اللواء 190 دفاع جوي على القيري، قتلا في جبهة الساحل الغربي.

واعترفت الميليشيات بأن الجيش الوطني نفذ عملية عسكرية واسعة، كما تواصل الفرق الهندسية الخاصة بالألغام، عمليات تفكيك ونزع شبكات الألغام والمتفجرات التي زرعتها المليشيات الحوثية في كيلو 16 ومحيطه.

وأفشلت وحدات الجيش محاولات الميليشيات قطع طرق الإمداد جنوب غرب مديريات الدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا، وكبدتها خسائر فادحة.

من جهة أخرى، ناقش محافظ الحديدة الحسن طاهر، مع رئيس وأعضاء وفد الهلال الأحمر الكويتي قضايا إيواء النازحين في المحافظة.

وأشار وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، إلى صعوبة الوضع الذي يواجهه أبناء الحديدة بشكل عام والنازحون على وجه التحديد جراء تعنت ميليشيات الحوثي الانقلابية، وأكد رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي محمد العنزي أن الهلال الأحمر الكويتي سيواصل عمليات الدعم من خلال المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

المناطق المحررة

كيلو 16 كيلو 10 كيلو 7 حوش الحثيلي قوس النصر دوار الغراسي مصنع يماني المطاحن مستشفى إخوان ثابت خلف مصنع يماني

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تدمر بوابة قوس النصر في الحديدة قبل هروبهم من المنطقة
  • مقاتلات التحالف تستهدف مواقع الانقلابيين في معسكر النهدين جنوب صنعاء
  • ميليشيات الحوثي تعيش حالة الهذيان نتيجة تقدم قوات الشرعية