نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة مأرب أمس دورة توعوية عن مخاطر تجنيد الأطفال لـ26 من أولياء أمور الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية وزجت بهم في ساحات القتال، ضمن أنشطة المرحلتين الخامسة والسادسة من مشروع إعادة تأهيلهم.

وتلقى أولياء أمور الأطفال المجندين من محافظات يمنية عدة محاضرات توعوية عن المخاطر النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها الأطفال المجندون والمسؤولية القانونية المترتبة على ذلك.

وتعرف أولياء الأمور على مدى الانتهاكات التي واجهت أطفالهم في الجبهات، والزج بهم في مواقع الاشتباك من قبل جماعة الحوثيين الانقلابية.

وتهدف الدورة إلى إشراك المجتمع في عملية التأهيل النفسي والاجتماعي للأطفال المجندين لتسهل مهمة إعادتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

ويواصل مركز الملك سلمان للإغاثة مشروعه في إعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن ضمن خطته التي أعلن عنها في وقت سابق، التي تستهدف 2000 طفل يمني.

كما واصل المركز تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمصابين من أبناء الشعب اليمني عبر دعمه مستشفى السلام السعودي بصعدة والمستشفى السعودي في حجة.

واستكمل المركز تجهيز المستشفيين المذكورين بالمواد والمستلزمات الطبية اللازمة، وتقديم جميع الخدمات الصحية الضرورية للمراجعين والمنومين في هذين المستشفيين، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

إلى ذلك شهدت العيادات الطبية الطارئة والمتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي تقدم خدماتها لمخيمات النازحين في مديرية الخوخة في محافظة الحديدة أمس ولادة أول طفلة لأم نازحة، وأطلق والداها اسم وفاء عرفانا بالجميل الذي تقدمه العيادات.

مستشفى السلام السعودي في صعدة

-أنشئ عام 1982 على نفقة المملكة

-مراجعو أقسام العيادات الخارجية: 391,171 فردا

-المرضى المنومون: 8,689

-العمليات الجراحية المنفذة: 2,990

-أفلام الأشعة المستخدمة: 30,928

-الفحوصات المخبرية: 271,708

-الوصفات الطبية: 384,616 وصفة

المستشفى السعودي في حجة

-أنشئ سنة 1996

-مراجعو العيادات الخارجية: 218,725

-المرضى المنومون: 3,792

-العمليات الجراحية المنفذة: 3,850

-أفلام الأشعة المستخدمة: 24,975

-الفحوصات المخبرية: 215,755

-الوصفات الطبية: 222,470