برشلونة وجيرونا أولى مباريات الدوري الإسباني بأمريكا

الأربعاء - 12 سبتمبر 2018

Wed - 12 Sep 2018

No Image Caption
برشلونة وجيرونا في لقاء سابق (موقع برشلونة)
أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا» أمس أن ناديي برشلونة وجيرونا الإسبانيين وافقا على خوض مباراتهما في المسابقة بمدينة ميامي الأمريكية.

ويتبقى الآن للرابطة الإسبانية الحصول على موافقة اتحاد الكرة الإسباني حتى يمكن إقامة أول مباراة في تاريخ الليجا خارج حدود إسبانيا.

وأرسل برشلونة وجيرونا ورابطة الدوري الإسباني خطابا إلى اتحاد الكرة الإسباني طالبوا فيه بالحصول على موافقته من أجل تنظيم المباراة في المدينة الأمريكية.

وحمل الخطاب توقيع كل من رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، ورئيس جيرونا ديلفي خيلي، ورئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس.

وإذا وافق الاتحاد الإسباني على هذا الطلب، فستلعب المباراة التي ستجمع بين جيرونا وبرشلونة في المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني في ميامي.

وكشفت رابطة الليجا أن المباراة ستقام في حال موافقة الاتحاد في 26 يناير المقبل، في الثانية والـ45 دقيقة مساء بتوقيت ميامي (الثامنة والـ45 دقيقة بتوقيت إسبانيا) على ملعب هارد روك.

ومن المقرر أن تعمل رابطة الدوري الإسباني على تعويض الجماهير التي اشترت تذاكر المباراة المذكورة والتي كان من المفترض أن تقام على ملعب «مونتيليفي»، معقل جيرونا.

وعقدت رابطة الليجا اجتماعا أمس الأول مع نقابة اللاعبين الإسبان التي هددت بالدخول في إضراب إذا ما أصرت الرابطة على تنفيذ مشروعها بنقل بعض مباريات الليجا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعهدت الرابطة بتوفير أجواء وظروف أفضل للاعبين الذين سيسافرون لخوض مباريات في أمريكا، كما قدمت عرضا ماليا كبيرا لنقابة اللاعبين للموافقة على هذا المشروع.

وكانت رابطة الليجا قد بدأت في تنفيذ مشروعاتها قبل أن تجري مشاورات في هذا الشأن مع الأندية واللاعبين، كما لم تستطلع رأي الجماهير.