القوات المسلحة السعودية تشارك 8 دول في تمرين النجم الساطع بمصر

الاحد - 09 سبتمبر 2018

Sun - 09 Sep 2018

انطلقت أمس في قاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر مناورات النجم الساطع 2018 بمشاركة قوات من البلد المضيف، والقوات المسلحة السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، واليونان وبريطانيا والأردن والإمارات وإيطاليا وفرنسا، إلى جانب 16 دولة بصفة مراقب.

وأوضح قائد المجموعة السعودية المشاركة العقيد الركن ناصر السحيمي أن مشاركة القوات المسلحة السعودية تأتي ضمن المنهج التدريبي المعد مسبقا للقوات المسلحة وأفرعها للمشاركة في التمارين المشتركة والمختلطة والمسنودة.

وأبان السحيمي أن الإعداد للمشاركة في تمرين النجم الساطع 2018 جاء على ثلاث مراحل، تضمنت اجتماعات وتخللها إعداد السيناريو المتكامل لتوحيد المفاهيم العسكرية.

يذكر أن التمرين يشمل عددا من العمليات في مجال مكافحة الإرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإنزال الجوي والبحري والغوص وأعمال التأمين الطبي وتنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة.

وتشارك القوات المسلحة السعودية في هذا التمرين بمجموعة من وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة التي أسندت لها عددا من الواجبات العملياتية الرئيسية، خاصة في مجال القتال في المناطق المبنية ومكافحة الإرهاب ومكافحة القرصنة، والإنزال الجوي، بما يسهم في تعزيز التعاون العسكري والأمني بين الدول المشاركة في التمرين.