أمير جازان بالنيابة يقف على الخدمات المقدمة في مطار الملك عبدالله بالمنطقة

الثلاثاء - 04 سبتمبر 2018

Tue - 04 Sep 2018

تفقد أمير منطقة جازان بالنيابة محمد بن عبدالعزيز اليوم مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان، في إطار جولاته على مختلف الجهات والإدارات الحكومية بالمنطقة.

والتقى في مستهل الجولة بمنسوبي المطار، مستمعا والحضور لشرح مفصل من مدير عام مطار الملك عبدالله، مبارك الشهراني، عن المطار والخدمات التي يقدمها لأبناء المنطقة وزوارها على مدار الساعة، من خلال تسيير نحو 75 رحلة يوميا لعدد من الخطوط الجوية إلى مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى مطار دبي الدولي، والخدمات التي يقدمها المطار لمختلف القطاعات العسكرية وأفراد القوات العسكرية المرابطة بالحد الجنوبي.

وبين الشهراني أن مطار الملك عبدالله بجازان يعد من بين أكثر المطارات السعودية من حيث كثافة القادمين والمغادرين وتزايد أعدادهم، حيث بلغ عدد المسافرين للعام الماضي 2017م نحو مليونين و300 ألف مسافر، مقابل مليون و600 ألف في عام 2012م، مستعرضا مكونات ومرافق المطار التي تشمل الصالة الدولية وصالات القدوم والمغادرة وبرج المراقبة وغيرها من المرافق المساندة والخدمية الأخرى.

وتطرق مدير عام مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز للخطوات التي تمت بشأن مشروع المطار الجديد الذي من المتوقع أن يبدأ العمل به منتصف محرم المقبل، وبتكلفة إجمالية تزيد على مليارين و500 مليون ريال، وسيتم تنفيذه خلال ثلاث سنوات ونصف السنة، ليكون واحدا من أهم المشروعات التنموية والمعالم الحضارية.

عقب ذلك تجول الأمير محمد بن عبدالعزيز في مدرج الطائرات، وساحات المطار، وصالات القدوم والمغادرة الداخلية والدولية، ومبنى وحدة أمن المطار، وخدمات الإطفاء والإنقاذ، حيث شاهد والحضور تجربة فرضية للتعامل مع جسم مشبوه، مطلعا على الخطط والآليات المتبعة للتعامل مع مثل هذه الحالة.

وعبر في ختام الجولة عن سعادته بزيارة المطار، وما استمع إليه من القائمين عليه من الخدمات المقدمة للمسافرين والقادمين من أبناء جازان وزوارها والمستثمرين بها.