27 وفاة جديدة في أمطار شمال الهند

الثلاثاء - 04 سبتمبر 2018

Tue - 04 Sep 2018

No Image Caption
من الأمطار شمال الهند (مكة)
لقي 27 شخصا على الأقل حتفهم في ولاية أوتر براديش شمال الهند خلال مطلع هذا الأسبوع في حوادث ناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة.

وقال مسؤولون أمس أن 11 مقاطعة تضررت من إجمالي 75 مقاطعة في الولاية من الفيضان، وكانت مقاطعة شاهجاهانبور هي الأسوأ تضررا، حيث سجلت ست حالات وفاة، وفقا لمسؤولي إدارة الكوارث في لكناو عاصمة الولاية.

وقال المسؤول في غرفة التحكم روهيت سانوال «توفي 27 شخصا في المقاطعات السبت والأحد ومن الممكن أن ترتفع حصيلة الضحايا، حيث تم تسجيل هطول أمطار غزيرة خلال الليل أيضا، وكان انهيار المنازل والجدران والصعق بالكهرباء هو السبب الرئيسي للوفيات».

وأشار المسؤول إلى أن إجمالي 541 منزلا تضرر من الأمطار، وأضاف أن مروحيات لسلاح الجو الهندي أنقذت أمس الأحد 14 شخصا تقطعت بهم السبل في مقاطعتي لاليتبور وجهانسي.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول أمطار غزيرة في الولاية حتى اليوم، ما أثار مخاوف من حدوث المزيد من الفيضانات مع اقتراب منسوب مياه الأنهار من مستويات الخطر.

ولقي نحو 1267 شخصا حتفهم في البلاد خلال موسم الأمطار هذا العام، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الاتحادية الأسبوع الماضي. وتم تسجيل أكثر من 440 حالة وفاة جراء الفيضانات المدمرة في ولاية كيرالا جنوب الهند، في حين سجلت ولاية أوتر براديش نحو 220 حالة وفاة.