الصين تقلص ألعاب الفيديو الجديدة لحماية عيون الأطفال

الاثنين - 03 سبتمبر 2018

Mon - 03 Sep 2018

No Image Caption
لعبة صائد الوحوش
كشفت وزارة التعليم الصينية عن خطة جديدة تستهدف الحد من عدد ألعاب الفيديو الجديدة التي تطرح وزمن ممارسة الأطفال لهذه الألعاب، في أعقاب دعوة الرئيس الصيني «شي جينبينج» إلى زيادة الاهتمام بمشكلة قصر النظر لدى الأطفال. كما أعلنت سبع وزارات صينية أخرى التحرك في هذا الاتجاه.

وبحسب موقع «سي نت دوت كوم» المعني بموضوعات التكنولوجيا، فإن الخطة الجديدة تتضمن تحديد السلطات الصينية عدد ألعاب الكمبيوتر والانترنت الجديدة المسموح بطرحها في السوق الصينية، إلى جانب تطوير نظام لتصنيف الألعاب بحسب الفئة العمرية وتنفيذ إجراءات تستهدف تحديد الزمن المسموح للأطفال بقضائه في ممارسة ألعاب الكمبيوتر يوميا.

وتأتي هذه الأنباء بعد أسابيع من حذف لعبة «صائد الوحش: العالم» (مونستر هانتر: وورلد) من منصة شركة خدمات الانترنت الصينية العملاقة «تينسنت» بعد أقل من أسبوع واحد من طرحها وهو ما أثار تكهنات عن «صراع بيروقراطي» في الصين يؤثر على إصدار تراخيص طرح ألعاب الانترنت الجديدة. كانت «تينسنت» تطبق في السابق قيودا على زمن ممارسة الأطفال للألعاب استجابة لمخاوف الآباء والمعلمين من إصابة الأطفال بإدمان ممارسة هذه الألعاب.

في الوقت نفسه أوصت وزارة التعليم الصينية بتقليل حجم الواجب المنزلي وغيره من الأنشطة التي تحتاج إلى استخدام الأطفال للأجهزة الالكترونية خلال العطلة المدرسية.