5 متاحف ترفيهية وغير تقليدية

الخميس - 30 أغسطس 2018

Thu - 30 Aug 2018

تتيح المتاحف حول العالم العديد من التجارب الثقافية والتعليمية في مجالات مختلفة. ولكن تتميز بعض المتاحف بتركيزها على الترفيه والتسلية مع وجود جانب من الغرابة، مما يجعلها متاحف فريدة، وربما لن تكرر في مكان آخر، جمع موقع BuzzFeed أبرزها.

متحف الكانكون الغارق

كانكون، المكسيك

تتطلب زيارة المتحف ارتداء معدات الغوص والنزول لأعماق البحر لاستكشاف الفنون المنحوتة. ويشمل المتحف على أكثر من 500 منحوتة بحجم الإنسان أبرزها مجموعة التطور الصامت للنحات جايسون ديكاريز.

متحف الأرنب

كاليفورنيا، الولايات المتحدة

يحمل المتحف رقما قياسيا من جينيس في عدد القطع المرتبطة بالأرانب، فبلغ عددها حاليا أكثر من 33 ألف قطعة. افتتح المتحف في عام 1998 في مبنى يعود تاريخه لمنتصف القرن الحالي. وشملت المجموعة أرانب خزفية ومحشوة وبسكويت وأخرى مصنوعة من الزهور.

المتحف الوطني للرياضيات

نيويورك، الولايات المتحدة

يعد المتحف الوحيد في أمريكا الشمالية المتخصص في الرياضيات. يضم أكثر من ثلاثين معرضا تفاعليا لتعزيز فهم الجمهور وتصورهم للرياضيات. ويشتهر المتحف بالدراجة ثلاثية العجلات التي تسير بسلاسة على سطح غير مستو.

متحف ومركز أبحاث الأجسام

الغامضة الدولي

ولاية نيومكسيكو، الولايات المتحدة

يركز المتحف على أحداث روزويل يوليو 1947، حيث عثر على حطام معدني اعتقد بأنه لسفينة فضائية من خارج كوكب الأرض. ويقدم المتحف العديد من النظريات حول الحادثة وغيرها من الأمور المرتبطة بالفضاء

متحف موموفوكو أندو للرامين سريعة التحضير

اوساكا، اليابان

يتخصص المتحف في تقديم الكثير من المعلومات حول المعكرونة سريعة التحضير الرامين والنودلز وحول مبتكرها الياباني موموفوكو أندو. كما يوفر ورشة عمل لتحضير الزوار معكرونة فورية خاصة بهم والحصول عليها كتذكار من المتحف.