3 فرق عربية تحلم بدور الثمانية في أبطال أفريقيا

الثلاثاء - 28 أغسطس 2018

Tue - 28 Aug 2018

يسدل الستار على منافسات مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم، حيث تتطلع ثمانية فرق، من بينها ثلاثة أندية عربية، للحاق بركب المتأهلين للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

وأسفرت الجولات الخمس السابقة عن تأهل فرق الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب) ووصيفه الأهلي المصري، والترجي والنجم الساحلي التونسيين، وكذلك مازيمبي من الكونغو الديمقراطية لدور الثمانية، فيما بقيت ثلاث بطاقات تنتظر حامليها في الجولة السادسة (الأخيرة).

وتعد المجموعة الأولى هي الوحيدة التي تم التعرف عن هوية المتأهلين عنها، بعد صعود الأهلي، المتصدر برصيد عشر نقاط، والترجي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، الذي يتأخر عن الفريق المصري بفارق المواجهات المباشرة.

وبعدما ضمنا التأهل يتطلع الأهلي والترجي للحصول على صدارة المجموعة من أجل مواجهة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني من المجموعات الثلاث الأخرى في دور الثمانية، وفقا للائحة البطولة، ومن ثم الابتعاد عن المواجهات الصعبة مبكرا أمام متصدري المجموعات الأخرى.

من جانبه، يتطلع الترجي للعودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، ومصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب فقدان الفريق للصدارة بالخسارة على ملعبه أمام الأهلي.

وتشهد المجموعة الثانية صراعا عربيا محتدما بين فرق مولودية العاصمة ووفاق سطيف الجزائريين والدفاع الحسني الجديدي المغربي، لنيل البطاقة الثانية المؤهلة لدور الثمانية عن تلك المجموعة، بعدما حسم مازيمبي صعوده منذ الجولة الماضية.

وفي المجموعة الثالثة، سيكون الوداد البيضاوي المغربي، الذي ضمن الصدارة برصيد 11 نقطة، في نزهة أمام مضيفه توجو بور التوجولي، متذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط، الذي ودع المسابقة رسميا.

ويتعين على صن داونز، الفائز باللقب 2016، الحصول على النقاط الثلاث، من أجل التساوي في رصيد النقاط مع منافسه الغيني، ليتم الاحتكام بينهما إلى فارق المواجهات المباشرة، التي سوف تصب في مصلحة الفريق الجنوب أفريقي، الذي تعادل 2 / 2 مع الحرية في لقائهما الذي جرى بالعاصمة الغينية كوناكري، فيما يكفي الحرية تحقيق التعادل فقط لمواصلة مغامرته في البطولة.

وفي المجموعة الرابعة، يحل النجم الساحلي، المتوج بالبطولة 2007، ضيفا على زيسكو يونايتد الزامبي، في حين يلتقي أول أغسطس الأنجولي مع ضيفه مبابان سوالوز السوازيلاندي.

وضمن الفريق التونسي الصدارة رسميا، حيث يمتلك 11 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه أول أغسطس، فيما يحتل زيسكو يونايتد المركز الثالث برصيد خمس نقاط، وقبع مبابان سوالوز في المؤخرة بأربع نقاط.