سرعات قياسية في سباقات مهرجان ولي العهد للهجن

السبت - 25 أغسطس 2018

Sat - 25 Aug 2018

No Image Caption
من سباقات المهرجان في الطائف أمس (واس)
استأنف مهرجان ولي العهد للهجن أمس سباقاته على أرض ميدان الطائف للهجن، بتسجيل سرعات قياسية في أشواط الإنتاج المخصصة لفئة حقايق «بكار وقعدان»، ومسافة 2 كلم، وذلك بعد فترة توقف دامت أسبوعا.

وشهدت جميع الأشواط العشرة تنافسا قويا ومثيرا في سباق مع الزمن للوصول لخط النهاية أولا، مما يدل على الاستعدادات التي اتخذها المضمرون والملاك بشكل مرتقع وقوي في فترة التوقف.

وحققت البكرتان «لقى» في الشوط الأول، و»حفلة» في الشوط الخامس زمن الوصول الأسرع لخط النهاية بثلاث دقائق وثانية واحدة وثمانية أجزاء من الثانية، فيما جاءت نتائج جميع الأشواط على النحو التالي: الأول «لقى» لدواس اليامي، والثاني «مرموق» لفيصل الهاجري، والثالث «الوافية» لصالح اليامي، والرابع «ثابت» لفيصل الهاجري، والخامس «حفلة» لسعيد العامري، والسادس «الطاير» لسعيد العامري، والسابع «القصوى» لمحمد اليامي، والثامن «الرباع» لعبدالله لسلوم، والتاسع «جمرة» لجويعد العجمي، والعاشر «شاهين» لعلي المري.

إلى ذلك تنطلق غدا، سباقات الماراثون ضمن فعاليات المهرجان تتضمن شوطين الأول للسعوديين، والثاني مفتوح، وكلا الشوطين مسافتهما 10 كلم، مخصصة للهجن الحيل الزمول.

ودعا المركز الإعلامي جميع المشاركين على ضرورة الالتزام بتعليمات وشروط المشاركة والشروط العامة للمهرجان، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم والخط تعمل على رصد الهجن المتنافسة بدقة، وذلك باستخدامها لتقنية الكاميرات المثبتة ونظام الفيديو في خط النهاية لضمان دقة النتائج، وستعلن النتائج في حينه.

جوائز المراكز العشرة الأولى

- الأول: سيارتان للفائزين في الشوطين الأول والثاني

- رصد 436 ألف ريال للفائزين من المركز الثاني إلى العاشر