أقوى 5 تطبيقات في الرقابة الأبوية

الاثنين - 20 أغسطس 2018

Mon - 20 Aug 2018

يواجه الآباء ازديادا مستمرا في المخاطر التقنية المحيطة بأبنائهم، خاصة مع وجود الأجهزة المحمولة بين أيديهم. إلا أن تطبيقات المراقبة الأبوية يمكن لها أن تساعد في الحد من ذلك، إضافة إلى تعليم الأطفال الحدود التي لا ينبغي لهم تجاوزها في العالم الرقمي. وجمع موقع Digital Trends قائمة بأفضل برامج وتطبيقات المراقبة الأبوية التي تضع حدا لاستخدام الأطفال وليس فقط مراقبتهم.

Norton Family

يتيح البرنامج إمكانية إدارة هواتف أجهزة متعددة مع ميزة تصفية الويب التي تبقي الأطفال بعيدا عن المواقع المريبة وتحديد الأوقات المناسبة لاستخدام الجهاز، إلى جانب خاصية التتبع لتحديد موقع الطفل بشكل دقيق. يمكن تحميله بشكل مجاني، ولكن النسخة الكاملة منه «بريمير» تكلف 50 دولارا سنويا.

ESET Parental Control

يشتمل على مميزات في التحكم بإمكانيات الوصول بحسب العمر وتغيير مع نمو الأطفال بجانب خاصية إرسال رسائل أبوية تضم تذكيرات لطيفة قبل أن يبدأ الطفل باستخدام الجهاز. كما يمكن تحديد الفترة الزمنية لاستخدام الطفل للجهاز والسماح للطفل بطلب وقت إضافي .

Qustodio for Families

يعد من أسهل التطبيقات، ويوفر لوحة معلومات تجمع كافة الأنشطة الحديثة للأجهزة بما في ذلك الوقت المستغرق على تطبيقات التواصل الاجتماعي. فيمكن تحديد وقت الاستخدام لأي تطبيق أو لعبة وتصفية الويب ومراقبة النصوص وحظر جهات الاتصال.

Net Nanny

يضم مجموعة من المميزات منها تصفية الويب والجداول الزمنية وتنبيهات حول الأنشطة في مختلف التطبيقات وتقارير الاستخدام. ويتميز بوجود مرشح للألفاظ النابية وحجبها وكذلك منع المواقع من عرض الصور غير الملائمة مع وجود خيار تحذير الطفل من الموقع بدلا من منعه بالكامل.

Pumpic

يمتلك التطبيق قائمة طويلة من أدوات المراقبة. فيمكن تتبع المكالمات والرسائل وحظرها أو تقييدها، إلى جانب مراقبة الأنشطة على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب مع إمكانية حظرها. كما يمكن للآباء تتبع موقع الجهاز بحسب التاريخ مع وجود خيارات لقفله أو مسح بياناته.