4 لغات تنقل بلاغات الحجاج عن الخدمات البلدية

الجمعة - 17 أغسطس 2018

Fri - 17 Aug 2018

No Image Caption
موظفون في إدارة البلاغات (مكة)
وفرت أمانة العاصمة المقدسة كل خدماتها الالكترونية المتعلقة بمركز خدمة العملاء 940 بأربع لغات مختلفة، لتلقي بلاغات الحجاج حيال الخدمات البلدية على مدار اليوم، مما يتيح سهولة الوصول السريع لهم والتعامل الأمثل مع بلاغاتهم.

وتضمنت الخدمات والتقنيات خدمة (واجبنا) والتي تقدم خدمات الكترونية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، من الحجاج والمواطنين، وذلك من خلال زيارتهم في أماكن وجودهم أو سكنهم بدلا من حضورهم لمواقع خدمة العملاء وتكبدهم معاناة الحضور.

كما شملت خدمة (حاضرين) التي تتمثل في تقديم الخدمات الالكترونية من خلال سيارات مجهزة لخدمة جميع زوار الحدائق والمتنزهات بدلا من حضورهم لمواقع خدمة العملاء، وتشمل هذه الخدمات تجهيز وطباعة الاستعلام، الإحالات، الأنشطة التجارية، البلاغات والشكاوى، رخص البناء.

وفي السياق نفسه تأتي مبادرة (إطلالة) التي تعنى بخدمات الاستعلام والاستفسار والشكاوى والبلاغات، والتي تستهدف المساجد الكبرى بمكة المكرمة لتقديم خدماتها للعملاء من قبل صلاة المغرب بساعة إلى ما بعد صلاة العشاء بساعة، حيث تم تدريب الموظفين على استقبال البلاغات والاستعلامات وطباعة الرخص وغيرها من الخدمات الفورية.

اللغات الـ4

- العربية -الإنجليزية - الإندونيسية -الأوردو

من أهداف المبادرات والتطبيقات:

  • التسهيل على الحجاج والزوار والمواطنين

  • فتح المجال أمامهم لتقديم البلاغات ومتابعتها ومراجعة معاملاتهم وإنجازها

  • توفير كل الإمكانات لأمن وسلامة وراحة الحجاج وتمكينهم من أداء نسكهم بيسر

  • الاستفادة من التقنية لرفع جودة الخدمات البلدية المقدمة للحجاج والزوار والمواطنين