وحدات مدربة من القوات البرية للإشراف على بوابات الحرم المكي

الجمعة - 17 أغسطس 2018

Fri - 17 Aug 2018

No Image Caption
أفراد القوات البرية أمام بوابات الحرم المكي (واس)
تشارك وزارة الدفاع ممثلة بالقوات البرية الملكية السعودية في حج هذا العام بقوة واجب لدعم وإسناد قوى الأمن العام لضمان سلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام.

وأعرب قائد سلاح الشرطة العسكرية الخاصة للقوات البرية المكلف اللواء الركن إبراهيم آل الشيخ عن اعتزاز القوة المشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام إلى جانب بقية قطاعات الدولة، مشيرا إلى أن القوة ستتولى مهام الإشراف على بوابات الحرم المكي.

وأشار إلى أن توجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان تقضي ببذل أقصى الجهود لخدمة وراحة ضيوف الرحمن وبمتابعة من رئيس هيئة الأركان العامة وقائد القوات البرية.

وبين أن الخطة الأمنية لحج هذا العام تقتضي العمل المتواصل والاحترافية المطلقة طيلة أيام الحج لينعم ضيوف الرحمن بأجواء إيمانية تمكنهم من أداء مناسكهم في طمأنينة ويسر وسهولة.

وأشاد اللواء الركن آل الشيخ بالجاهزية والروح العالية التي يتمتع بها ضباط وأفراد القوة لأداء واجبهم على أكمل وجه، مؤكدا أن القوة لديها وحدات مدربة على مستوى عال لإدارة الحشود ومكافحة الشغب والتدخل السريع إذا تطلب الأمر ذلك.

من جانبه أوضح قائد قوة الواجب والإسناد الإداري بالمغمس العميد الركن سعد الجريد، أنه تم تدريب وتجهيز قوة الواجب لتكون قادرة على تلبية نداء الواجب ومساندة قوات الأمن العام سواء في المسجد الحرام أو المشاعر المقدسة، وخدمة حجاج بيت الله الحرام بكل احترافية وإنسانية.