السوبر الأوروبي يحرر أتلتيكو من عقدة السقوط القاري أمام الريال

سيميوني: الجماعية وراء الفوز برباعية
سيميوني: الجماعية وراء الفوز برباعية

الخميس - 16 أغسطس 2018

Thu - 16 Aug 2018

تخلص نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من عقدة السقوط المستمر أمام جاره ريال مدريد في البطولات الأوروبية التي لم ينجح في أي مرة خلالها في التغلب عليه، وذلك بعد أن حقق فوزا عريضا بنتيجة 4 / 2 في مباراة السوبر الأوروبي مساء أمس الأول.

ومنذ تولي الأرجنتيني دييجو سيميوني منصب المدير الفني لأتلتيكو مدريد في 2011، حقق الأخير العديد من النجاحات، ولكنه أيضا خلق عقدة نفسية أمام النادي الملكي نجح أمس الأول فقط في التخلص منها.

وبعد عقود طويلة ابتسم الحظ أخيرا لأتلتيكو مدريد في العاصمة الإستونية تالين ليحقق فوزا ثمينا قد يعني تحرره من لعنة السقوط في البطولات الأوروبية أمام الجار اللدود.

وقال المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، دييجو سيميوني، عقب فوز فريقه أمس الأول 4 / 2 على جاره ريال مدريد في بطولة كأس السوبر الأوروبية إن هذا الانتصار يقف وراءه عمل جماعي شارك فيه كل العاملين في المشروع الرياضي للنادي.

وقال سيميوني: «هناك عمل جماعي للنادي بأكمله يقف خلف هذه النتيجة، لأن النادي ينمو ويتطور، فهناك ملعب جديد ولاعبون ذو أهمية كبيرة ولاعبون يرغبون في المجيء إلى هنا ولاعبون آخرون لا يرغبون في الرحيل، هذا كله يتحدث بشكل جيد للغاية عن العمل الذي يقوم به كل موظف في النادي».

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن أحد مفاتيح الفوز كانت التغييرات التي أجراها في الشوط الثاني وهي التي منحت الفريق «جودة وطاقة»، على حد تعبيره، وأشاد على وجه الخصوص بالدفع بلاعب وسط الملعب توماس بارتي.

لقاءات مهمة في مسيرة عملاقي مدريد

1 خسر أتلتيكو أمام الريال في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2016

2 حسم ريال مدريد صعوده إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2017 بفوزه بثلاثية نظيفة سجلها نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

3 في مباراة العودة حاول أتلتيكو بعد التقدم بهدفين قبل الدقيقة 15 من نهاية اللقاء، ولكن هدف النجم الإسباني اسكو منح بطاقة التأهل للنادي الملكي.

4 تعود عقدة أتلتيكو مدريد في البطولات الأوروبية أمام جاره الملكي إلى الخمسينيات من القرن الماضي

5 أخفق القطب الثاني للعاصمة الإسبانية مدريد في الفوز على غريمه التاريخي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أوروبا لموسم 1959/1958.

6 حقق أتلتيكو السوبر الأوروبي 2018 بفوزه برباعية.